العالم

ترامب يكشف خطته ضد “المشاغبين” في حال فوزه بالانتخابات

تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن الإجراءات التي سيلجأ إليها إذا تفجرت أحداث شغب ليلة الانتخابات في حالة لجوء الديمقراطيين الخاسرين إلى الشوارع عقب ما وصفه بـ”فوزه المحتمل”.

وتلقى ترامب سؤالاً خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” مقرر إذاعتها اليوم السبت، عن كيفية تعاطيه مع الاضطرابات التي يمكن أن تندلع في حال انتصاره في الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأجاب الرئيس الأمريكي: لن نتردد في التصدي لجميع المشاغبين وبسرعة كبيرة إذا أقدموا على إشعال التوترات.. وندرك أننا نتمتع بالحق في اتخاذ ما يلزم بهذا الخصوص، وإذا كانت هناك حاجة ضرورية فستكون لدينا الإمكانية للقيام بهذا.

وأضاف: مثل هذا الشغب يدخل في إطار “التمرد” وكل ما سنفعله أننا سندفع بتعزيزات من القوات وسنواجه هذا الشغب بمنتهى البساطة.. وهذا لا يعني أن الأمر سيكون سهلاً إلى هذا الحد.

وأردف ترامب: أفضل عدم اللجوء إلى خيار المواجهة، والأصل أنه لا يوجد ما يدعو لمثل ذلك، لكننا لن نتردد في تنفيذ هذا التصدي خلال دقائق معدودة إذا أصبح لزامًا علينا ذلك.

ومن المنتظر إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة خلال شهر نوفمبر المقبل، ويتنافس فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ممثلاً للحزب الجمهوري مع جو بايدن، ممثلاً للحزب الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى