العالمتكنولوجيا

ترامب يأمر بحظر “وي تشات” و “تيك توك” لـــ 45 يوما

وقَّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرين تنفيذيين -الخميس- يتم بموجبهما حظر أي معاملات أميركية مع شركتي “بايت دانس” الصينية التي تمتلك تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” و “تنسنت” مالكة تطبيق المراسلة “وي تشات” خلال 45 يوما.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء إن الأمرين التنفيذين جاءا بعد أن صرحت إدارة “ترامب” إنها تكثف جهودها لحذف التطبيقات الصينية غير الموثوق بها من متاجر التطبيقات الإلكترونية الأميركية ووصفت الإدارة الأميركية التطبيقين بأنهما يمثلان “تهديدات كبيرة”.

وقال ترامب إن تطبيق تيك توك (يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي).

وأضاف ترامب فيما يتعلق بالمرسوم الآخر إزاء “وي تشات” : ( أنه يجمع تلقائيا معلومات هائلة من مستخدميه وعملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأمريكيين)-حسب رأيه.

وقال ترامب في وقت سابق إنه سيدعم بيع عمليات “تيك توك” الأميركية إلى شركة مايكروسوفت إذا حصلت الحكومة الأميركية على جزء كبير من سعر البيع، وحذر من أنه سيحظر الخدمة في الولايات المتحدة في الخامس عشر من شهر سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى