العالم

ترامب إلى “دوامة التحرش” مجددا.. و “الجمهوري” يفرد مظلته

218TV| متابعة إخبارية

جاء دور الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” الذي طالته اتهامات من النساء الأميركيات من ضحايا التحرش الجنسي، إذ طالبت اليوم أكثر من 50 مشرعة ديمقراطية في مجلس النواب الأميركي “الكونغرس” بإجراء تحقيق في شكاوى التحرش الجنسي التي تقدمت بها عدة نساء ضده.

ويبدو أن سيطرة الجمهوريين على جدول أعمال الكونغرس تدعم موقف الرئيس ترامب، وتمنع إجراء تحقيق رسمي في هذه الاتهامات، رغم تأكيد المشرعات الأكثر من خمسين في رسالة مكتوبة على عدم تجاهل العديد من النساء اللاتي تقدمن باتهامات ضد ترامب.

وفي العامين الأخيرين كانت أكثر من “12” سيدة اتهمت ترامب بالتحرش الجنسي، وذلك قبل أن يصل إلى البيت الأبيض، وكانت آخر هذه الاتهامات تلك التي وجهتها إليه ثلاث سيدات عندما طلبن من الكونغرس إجراء تحقيق في الأمر.

وكانت “56” مشرعة وقعت على الرسالة التي أعدتها مجموعة عمل المرأة الديمقراطية التي تضم كل النائبات عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب، ليتم إرسال هذه الرسالة إلى لجنة التحقيق الرئيسية في المجلس، وتضمنت الرسالة أسماء “17” شاكية اتهمت الرئيس ترامب بالتحرش الجنسي، فهل ستأخذ العدالة مجراها في هذا الشأن، أم أن وجود البيت الأبيض سيغير ذلك المجرى؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى