العالم

ترامب: أميركا ليست مكانا للمهاجرين

(رويترز)- قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين، إنه لن يسمح بأن تتحول الولايات المتحدة إلى “مخيم للمهاجرين” في الوقت الذي تواجه فيه إدارته انتقادات شديدة بسبب فصل الأطفال عن آبائهم على الحدود الأميركية المكسيكية.

وقال ترامب في البيت الأبيض “لن تكون الولايات المتحدة مخيما للمهاجرين… أو اللاجئين. لن تكون كذلك أبدا. ترون ما يحدث في أوروبا ومناطق أخرى. لن نسمح بحدوث ذلك للولايات المتحدة. ليس في عهدي”.

وكان ترامب قال على “تويتر” إن على الناس أن تشعر بالقلق من التغير الثقافي الذي أحدثه المهاجرون في أوروبا. وحمل ترامب اليوم الاثنين المهاجرين في أوروبا مسؤولية ما وصفه، على نحو غير دقيق، بأنه ارتفاع في معدلات الجريمة في ألمانيا.

وقال ترامب على تويتر “الجريمة في ألمانيا في تزايد. لقد ارتُكب خطأ فادح في جميع أنحاء أوروبا بالسماح بدخول ملايين الناس الذين غيروا الثقافة بقوة وعنف!”

وتدخل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قائلا إنه ينبغي عدم تعريض أطفال اللاجئين والمهاجرين “للصدمة بفصلهم عن آبائهم”.

وفي جنيف طالب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين إدارة ترامب بالتوقف عن سياسة فصل الأطفال بالقوة عن آبائهم واصفا إياها بالسياسة “المجردة من الضمير”.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع أعضاء في مجلس النواب من حزبه الجمهوري الثلاثاء، تزامنا مع استعدادهم للتصويت على مشروعي قانون بشأن المهاجرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى