حياة

تخفيف الوزن بميزانية “خفيفة”.. إقرأ لتعرف

إذا كان ارتفاع أسعار أطعمة الرجيم يمنعك من اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، فهذه أطعمة بأسعار معقولة قد تساعد ك على ذلك.

الزبيب الأصفرزبيب الاصفر

الزبيب غني بالحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة والمرض كما يساعد على دعم نمو البكتيريا الجيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أن الألياف الغذائية الموجودة في الزبيب تعمل على تحفيز عملية الهضم.


البطاطابطاطا

البطاطا المسلوقة تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان وعندما يتناولها الإنسان بدون أي نوع آخر من الأكل فإنها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد على النشاط والحيوية وخفة الحركة.


الطماطمطماطم

أكدت دراسة أن تناول كوب من عصير الطماطم يومياً على الأقل يسهم في خفض الوزن‏،‏ خاصةً إذا كان العصير ضمن برنامج غذائي محدد‏.حيث يشعر الشخص بالشبع بمجرد تناولة عصير الطماطم مما يساعد بالتالي على عدم الإكثار من الأطعمة الأخري‏.‏

يذكر أن الطماطم من الأكلات المفيدة جداً للصحة نظراً لاحتوائها على مركبات مضادة للأكسدة. 


البروكليبروكلي

يشعر الشخص بالشبع والامتلاء مما يسهم لحد كبير فى تخفيض الوزن،كما أن احتواء البروكلى على نسبة عالية من الألياف يجعله يساعد على الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، مما يقى من حدوث الإمساك ..


التفاحالتفاح

تناول تفاحة قبل موعد الوجبة بنصف ساعة يؤدي إلى تخفيض كمية السعرات الحرارية في الوجبة فالألياف الموجودة في التفاح تعمل على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول. كما يعمل تناول التفاح بشكل مستمر على تخفيض تراكم الدهون حول الخصر أو البطن.


الفجل الأبيضفجل الابيض

يساعد الفجل الأبيض على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخصوصا في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والأوراك والبطن عند المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى