أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

تجهيز مركز لعلاج مصابي كورونا في براك الشاطئ

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، الأحد، الانتهاء من تجهيز مركز لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد في بلدية براك الشاطئ، بقدرة 18 سريرا خصص منها 5 للعناية الفائقة.

ويضم المركز غرف إيواء فردية وثنائية ورباعية مجهزة بشاشات عرض مرئي، إضافة إلى غرف خاصة بالأطباء والممرضين، ومطبخ لإعداد الوجبات، إلى جانب دورات مياه خاصة بالرجال وأخرى للنساء.

وأشار مدير مكتب الوكيل العام لوزارة الصحة، الدكتور محمود بن محمود، إلى أن المبنى مزود بمنظومة مركزية لتجديد الهواء وكاميرات مراقبة ومنظومة إنذار حرائق ومنظومات أكسجين.

خطوة استكمال تجهيز المبنى جاءت تنفيذا للخطة الشاملة التي أطلقتها وزارة الصحة بحكومة الوفاق لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه، على أمل أن تتمكن الجهود المبذولة على قلتها من السيطرة على المرض وكبح جماحه.

وتأتي التجهيزات في وقت يعيش فيه الجنوب أوضاعا خطيرة على وقع نتائج فحوصات مركز الوطني لمكافحة الأمراض التي تصدر تباعا والتي تحمل في طياتها حالات إيجابية مسجلة في سبها غير البعيدة عن براك الشاطئ، التي بات أهلها يتخوفون من دخول المرض مع العائلات النازحة من سبها على خلفية انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى