رياضة

تألق برشلونة وعاطفة غوارديولا وفضيحة مدريد وانتقام ارسنال

لم يكن عام 2015 عادياً على بعض الأندية والمنتخبات واللاعبين ، بل وحتى عدد من المدربين.

ما بين عودة عاطفية لمدرب أسطوري ، وانجازات تاريخية ، وخيبات أمل قاتلة للبعض، وقفت كلها على بعد خطوة فاصلة، ونستعرض لكم في موقع 218tv أهم مباريات العام.

وكان العام صعباً على الأندية العربية التي خسرت ألقابها القارية في المتر الأخير.

10- الأهلي الإماراتي .. يتألق ويخسر

بعد وصول شاق لممثل الكرة العربية الأهلي الإماراتي لنهائي البطولة، خسر أمام جوانجزو بصفر مقابل هدف، رغم الأداء الكبير للأهلي.

9- خيبة أمل عربية .. مجدداً

مرة أخرى يخفق ناد عربي في تحقيق لقب قاري، بعد خسارة اتحاد الجزائر بهدف مقابل هدفين في نهائي دوري ابطال افريقيا أمام مازيمبي الكونغولي.

 

8- كوت دي فوار .. وأخيراً

حالف الحظ هذه المرة المنتخب الإيفواري بعد سوء طالع لازمه أكثر من مرة في نهائي البطولة القارية، وهزم منتخب غانا بركلات الترجيح في نهائي أمم إفريقيا.

 

7- استراليا .. غريب الدار أصبح سيدها

حققت استراليا صاحبة الأرض والجمهور والضيف على القارة الأسيوية اللقب في مباراة قوية ضد كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين لهدف، لتحقق اللقب لأول مرة.

 

6- قطر تتألق لكن فرنسا أقوى

وأيضاً لم تنجح قطر برسم البسمة على شفاه العرب، لكنها حققت انجازاً تاريخياً بالوصول للنهائي وأتعبت فرنسا التي فازت أخيراً باللقب، وكسبت قطر احترام العالم بتنظيم مشرّف.

 

5- دجوكوفيتش والعام الذهبي

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بلقب بطولة “ويمبلدون” الإنكليزية لكرة المضرب للمرة الثالثة، بعد تغلبه على السويسري روجيه فيدرر ويحرمه من استعادة مجده.

 

4- كارثة مدريدية بأيادٍ برشلونية

تُعد من أبرز مباريات العام ، لاسيما مع النتيجة الثقيلة التي تلقاها ريال مدريد من غريمه الأزلي برشلونة، برباعية نظيفة شغلت الشارع الرياضي ووسائل الإعلام وسط انتقادات حادة للمدرب رفائيل بينيتيز ونجمه كريستيانو رونالدو واتهامه بالتباطؤ في الأداء.

 

3-غوارديولا يعود لبيته .. لكن عدواً وخصماً

لا تكمن تاريخية هذه المباراة في قوتها بين فريقين عريقين يُعتبران أقوى فريقين في العالم فحسب ، بل اكتست اهميتها ايضاً من العودة التاريخية لمدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا والذي يُدرّب الان بايرن ميونخ، واعتبرت لحظة عاطفية وتاريخية حيث حظي باستقبال كبير من جمهور الفريق، لكن المباراة لم تنتهِ بسعادة لجوارديولا بعد خسارة فريقه 0-3.

 

2- آرسنال ينتقم

في السنوات الأخيرة كان كعب مانشستر يونايتد عالياً على غريمه آرسنال وفاز عليه بنتائج عريضة من بينها 8-2 ، لكن هذا الموسم استطاع ارسنال استعادة اسمه ورونقه والفوز على مانشستر بثلاثية نظيفة تم تسجيلها في 15 دقيقة فقط.

 

1- برشلونة سيد أوربا

المباراة التي أقيمت على ملعب أولمبي شتاديوم التاريخي في برلين ، استطاع برشلونة حسم النهائي الأوروبي الكبير بثلاثة أهداف لهدف، رغم أن يوفنتوس قدم مباراة كبيرة في الشوط الثاني، إلا أن مهارة الثلاثي ميسي – سواريز – نيمار كانت أقوى من كل شئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى