أخبار ليبيا

تأكيد على تفعيل الأمن بالحقول والموانئ

أكد اجتماع مشترك للمؤسسة الوطنية للنفط، وجهاز حرس المنشآت النفطية الوسطى والشرقية، على ضرورة تفعيل دور الأجهزة الأمنية والتزام كل جهة بدورها وصولا إلى فرض هيبة القانون والدولة.

ويأتي الاجتماع الذي عقد، الاثنين، بمقر جهاز حرس المنشآت النفطية، في إطار التعاون المشترك بين المؤسسة والجهاز، حيث ناقش جملة من القضايا التي وصفت بـ”الملحة”.

وحضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المكلف جاد الله العوكلي، ورئيس لجنة إدارة شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز ناجي احفاف، وآمر حرس المنشآت النفطية الوسطى والشرقية اللواء ناجي المغربي، ومنسق الحماية والحراسة بالجهاز العميد عبدالسلام بوشيحة.

وأكد العوكلي أن المؤسسة الوطنية للنفط مستمرة في دعمها اللامحدود لجهاز حرس المنشآت النفطية ومساندته للقام بواجبه في حماية الحقول والموانئ النفطية.

بدوره قال احفاف إن شركة سرت ستسخر كل إمكانياتها للمساهمة في إرساء دعائم الأمن في المنطقة.

وبعد الاجتماع زار الحضور البوابة الرئيسية الأولى لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز وصدرت الأوامر بافتتاحها وإعادة تفعيلها وإزالة كافة المظاهر المخالفة.

وتوجهوا بعدها إلى مطار مرسى البريقة واطلعوا على الوضع العام له وما يحتاجه من ترتيبات لاستقبال لجنة مصلحة الطيران المدني والتي ستمنح الإذن بتفعيل حركة الملاحة الجوية للمطار في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى