أخبار ليبيااهم الاخبار

تأجيل موعد الجولة الثانية للحوار الليبي بالمملكة المغربية

كشفت مصادر مقربة من مجلس النواب تأجيل عقد جلسة حوار بوزنيقة التي كان من المقرر أن تعقد اليوم الأحد والتي تجمع الفرقاء الليبيين لأسباب لوجستية.

ومن المتوقع أن يُعقد اجتماع بوزنيقة في جولته الثانية خلال اليومين القادمين على أن تتركز المفاوضات حول التوصل لحل نهائي ينهي المراحل الانتقالية والأجسام المؤقتة ويخرج بالبلاد من عنق الزجاجة.

وتشمل النتائج المرتقبة خلال المباحثات التوصل إلى توافق نهائي حول المناصب السيادية السبعة في البلاد والتي تضم المصرف المركزي والنائب العام ومؤسستي النفط والاستثمار، وهيئات الرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد.

وإن تحقق ذلك فمن شأنه أن يعزز عمل الأجهزة التنفيذية ويسهل أداء المهام للحد من الفساد وإهدار المال العام لتنعم البلاد بخيراتها وتعود إلى مسيرة التنمية والبناء.

وفي وقت سابق، انطلقت المشاورات الليبية في السادس من شهر سبتمبر، بإشراف المملكة المغربية التي جمعت ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وتتضمن أجندة هذه الاجتماعات المعلنة الوصول إلى أجندة واضحة وتوافقات راسخة لتكون أساسا لمباحثات جنيف المرتقبة في أكتوبر القادم ، شمن جولات سياسية يعول عليها الليبيون في إنهاء أزمتهم وجعل الانقسام السياسي ضربا من الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى