العالم

“بيلوسي”: اتخذنا ما يلزم لمنع “الرئيس المختلّ” من شنّ أي ضربة نووية

في لهجة تهديدية؛ أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم السبت، إصدار تعليماتها إلى لجنة القواعد للاستعداد من أجل بدء إجراءات مساءلة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، ما لم يقدم استقالته، بعد أعمال شغب دامية لأنصاره في مبنى الكونغرس.

وقالت “بيلوسي”، في بيان، حول اجتماعها مع الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب: الأعضاء يريدون أن يستقيل الرئيس فورًا، وإلا فإن مجلس النواب سيظل منفتحًا على استعمال كافة الخيارات واتخاذ كل الإجراءات المتاحة، وستستمر مداولاتنا طوال الوقت.

وتوعدت “بيلوسي” بأن “النواب” بمقدورهم اللجوء إلى حزمة من الخيارات من أجل مساءلة ثانية للرئيس الجمهوري، المنتهية ولاياته، دونالد ترامب.

وكشفت عن تواصلها مع مسؤولين عسكريين وموظفين كبار في البيت الأبيض، للمسارعة بتطبيق التدابير الاحترازية التي تكبّل يدي “ترامب” إذا حاول الإقدام على أعمال عدائية أو شن ضربة نووية.

وقالت: الرئيس المختلّ لا يمكن أن يكون أكثر خطورة على البلاد من تلك الفترة، وقد أجريت مباحثات حتى يتم اتخاذ كافة التدابير التي تضمن عدم قيام ترامب بأي أعمال عدائية أو شنه ضربة نووية في الأسبوعين المتبقيين له في البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى