اهم الاخبارحياة

بيلوتشي ومضادات للطائرات و “أشباح إسماعيل” بـ”كان” الفرنسي

218TV.net خاص

لم يكد وجه العالم يُبعد عيونه عن “الحدث السياسي” في العاصمة الفرنسية باريس إثر انتخاب أصغر رئيس لفرنسا هو إيمانويل ماكرون، حتى وجّههما من جديد إلى هناك لملاحقة “حدث فني نادر”، وتحديدا إلى مدينة كان، حيث سينطلق هذه الليلة مهرجانها السينمائي العالمي في دورته السبعين.
وستكون هذه المدينة ولمدة اثني عشر يوما، قِبلةً للنجوم من كل أنحاء العالم، الذين سيتألقون على السجادة الحمراء، وسينتظر عشاق الموضة والجمال إطلالاتهم، ويقتنص المصورون ابتساماتهم وإيماءاتهم، وربما “آلامهم العاطفية”.
أعضاء لجنة التحكيم وصلوا منذ الأمس إلى المدينة، إذ سيكون المخرج الإسباني بيدرو المودوفار رئيسا للجنة، كما وصلت الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، الحسناء الخمسينية التي ستقدم حفل الافتتاح، وتتنافس على جوائز المهرجان أفلام من 29 دولة، أما فيلم الافتتاح فسيكون “أشباح إسماعيل”، للمخرج الفرنسي آرنو دبلشات.
كل ذلك سيكون في ظل إجراءات أمنية مشددة، تتخذها السلطات الفرنسية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، وصلت حدّ وضع نظام مضاد للطائرات بدون طيار، وحواجز خاصة تمنع حوادث “دهس” المارّة، بهدف حماية النجوم و الزوار من كل أنحاء العالم، كي لا يتعطل هذا الحدث العالمي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى