أخبار ليبيااقتصاد

“بومطاري” يعتمد مشروع التنمية المكانية الصناعية

أفادت المنصات الإعلامية لوزارة الاقتصاد أن “فرج بومطاري” وزير الاقتصاد والصناعة المكلف بحكومة الوفاق، قد اعتمد -الأربعاء- مشروع التنمية المكانية الصناعية، ليطلق مركز البحوث الصناعية بالوزارة المشروع لتنفيذ 30 دراسة بحثية بعملية مسح شامل لـ30 منطقة ومدينة على مستوى ليبيا.

وطرح المركز خطة المشروع وتفاصيله مبيناً في عرضه أن الخطة تشمل زيارات ميدانية للقطاعات والمؤسسات الحيوية بكافة المناطق، لجمع البيانات وتحليلها، كما جاء في خطته أن فريق العمل بالمشروع سيجمع معلومات الموارد والإمكانيات المتوفرة لكل منطقة لتقديم توصيات ومقترحات في كيفية تطوير هذه الموارد وتنميتها واستثمارها.

وسيساهم المشروع -حسب منشور الوزارة – في زيادة الناتج المحلي – تنوع مصادر الدخل – توفير فرص عمل – رفع مستوى المعيشة للمواطن – تحديد الأهداف والغايات والسياسات العامة للدولة – وضع الخطط والقرارات والسياسات التنموية المناسبة – إنشاء قاعدة بيانات للإمكانيات والمقومات الاقتصادية المتاحة – اقتراح الفرص الصناعية والمشاريع التنموية – تحقيق مبدأ العدالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصناعية بتوفير مصادر دخل ذاتية للمناطق.

وحدد مدير متابعة المشروع أن البرنامج الزمني للتنفيذ بـ175 يوم عمل، موضحاً أن منظومةً إلكترونية متطورة ستكون معدة ومصممة لتوطئة مخرجات ومؤشرات هذه الدراسة.. ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع وزارة الاقتصاد والصناعة التي تعمل عليها للقيام بنهضة تنموية شاملة في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى