أخبار ليبياكورونا

بوشناف يعلن حظر التجول “التام”.. والناظوري يُحذّر المخالفين

أعلن وزير الداخلية بالحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف حظر التجول طيلة الـ24 ساعة ابتداء من يوم غدٍ الأربعاء وحتى يوم الجمعة الموافق 3 أبريل.

ومن جانبه، أكد الفريق عبدالرازق الناظوري رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء الكورونا، المُشكّلة بقرار من القيادة العامة للجيش، أن حظر التجول “التام” يصب في مصلحة المواطنين وحرصاً على سلامتهم.

وحذر الناظوري كل من تُسوّل له نفسه بخرق قرار حظر التجول، مشيراً إلى أنه سيتعرض لعقوبات قد تكون مالية، داعيا الليبيين للتكاتف من أجل وطنهم في ظل هذه الأزمة.

وأضاف رئيس لجنة مكافحة كورونا، أن مخزون السلع الأساسية متوفر بكميات كافية تسد حاجة المواطنين حتى شهر أغسطس المُقبل.

ويُواصل وزير الداخلية تضييق الخناق على كل احتمالات تفشي فيروس كورونا داخل البلاد، حيث أصدر مؤخراً سلسلة قرارات صارمة ضمن خطة مجابهة الفيروس.

وكان قد منع في آخر قراراته استخدام وسائل النقل الجماعي “الحافلات” وسيارات الأجرة داخل المدن وخارجها، ضمن إجراءات الخطة الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا.

ووجه بوشناف في ثاني بنود القرار بإغلاق كامل المحلات التجارية باستثناء المحلات الخاصة ببيع المواد الغذائية واللحوم والمخابز ومواد التنظيف، وإبقاء الإذن الممنوح للصيدليات بالعمل على مدار الـ24 ساعة، وتقديم خدماتها للمواطنين.

وسبق أن أصدر قراراً يقضي بحجر الأجانب الوافدين إلى ليبيا، وإغلاق المتنزهات وأماكن التجمعات، وإغلاق المقاهي الخاصة بـ”الشيشة”، إضافة إلى منع التزود الذاتي بالوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى