المرأة

بهذه الوصفات المنزلية.. أضيفي رائحة جميلة إلى شعرك

تريدين أن تضيفي رائحة جميلة إلى شعرك بشكل دائم وخصوصًا قبل الخروج من المنزل، يمكنك ذلك من خلال اللجوء إلى بعض الوصفات الطبيعية التي يسهل تطبيقها في المنزل.

ويتضمن ذلك؛ وصفة ماء الورد ووصفات الزيوت الطبيعية وخلاصة اللافندر. حيث تستطيعين أن تحوّلي خصلاتك الجميلة إلى ورود ذات عبير أخّاذ دون الذهاب إلى صالونات التزيين.

كيفية إضافة رائحة جميلة إلى الشعر

من السهل جدًا إضافة رائحة جميلة على الشعر عن طريق استخدام مكونات تتوفر غالبًا في المنزل.

ماء الورد

إضافة إلى رائحته الجميلة؛ يحتوي ماء الورد على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة والتي تعيد التوازن إلى الشعر وفروة الرأس؛ ولهذا فمن المفيد سكب القليل منه على الشعر بعد الاستحمام.

خلاصة اللافندر المكثفة

يتسم اللافندر بخصائص مهدئة وذات رائحة مميزة؛ ولهذا ينصح بنثر القليل من خلاصته الطبيعية على الشعر، ومن المفيد تكرار ذلك مرات عدة يومياً لإكمال أي إطلالة مميزة وأنيقة.

الزيوت الأساسية

من أجل منح الشعر رائحة جميلة يمكن استخدام زيت “اليلانغ يلانع” الأساسي، أو زيت “المندارين” أو زيت “البرغموت” أو الياسمين أو الليمون. ويمكن شراء كل هذه الزيوت من المتاجر المتخصصة.

ولغرض استخدامها؛ يجب وضع القليل من أي منها في عبوة رش واستخدامه على الشعر من مسافة 20 سنتيمترًا لكن دون أن يصبح مبللاً، وبعد هذا يمكن تدليك فروة الرأس أو تسريح الخصلات لجعل الزيت يتسرب إلى الشعيرات.

ولا تنسي أهمية العناية بصحة الشعر بين الحين والآخر عن طريق وضع الأقنعة التي تعمل على منحه الإشراق، وهكذا يمكن أن يضاف إلى الرائحة الجميلة المظهر الصحي والخالي من علامات الضعف والتلف.

زر الذهاب إلى الأعلى