أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

بنغازي.. خروج المُصاب الأول بكورونا وأسرته من المستشفى

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية، مساء الأربعاء، خروج “الحالة الصفرية الأولى” المصابة بفيروس كورونا، والمخالطين من أسرته في مدينة بنغازي، من مركز العزل بمستشفى الهواري.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة، معتز الطرابلسي، في بيان، إن خروج المصاب والمخالطين جاء بعد تحوّل نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفائهم.

وأقامت الوزارة احتفالية بمناسبة خروج المصاب وأسرته، بناء على تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب، بعد تعافيهم من فيروس كورونا وخروجهم من المستشفى، حيث سيتم التقيد ببروتكول المتابعة للأشخاص الذين يتم تعافيهم من الفيروس ويتخطون الإصابة.

ولفت البيان إلى أن وزارة الصحة واللجنة العليا الاستشارية والجهات المعنية من فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة، تواصل إجراءاتها الاحترازية لجميع البلديات للحد من انتشار الفيروس، بفرض حظر التجوال ومناشدة الأهالي التزام منازلهم.

يشار إلى أن “الحالة الصفرية”، هي الأولى التي تخرج من المستشفى منذ دخولها منظومة استقبال حالات كورونا، حيث استقبل مركز العزل بمستشفى الهواري 4 حالات ثبت إصابتها بالفيروس، نتيجة مخالطتهم المصاب العائد من الخارج.

وناشدت الوزارة المواطنين الالتزام بتعليمات اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بشأن تطبيق حظر التجوال وإلغاء التجمعات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى .

ووجه وزير الصحة رسالة طمأنة إلى أهالي المصابين وحالات الاشتباه بفيروس كورونا في مراكز الحجز الصحي والعزل السريري الطبي، مؤكداً أنهم بحالة جيدة ويتم تقديم كل أوجه الرعاية الطبية والأدوية اللازمة لهم.

بدوره أكد المصاب الأول بعد خروجه من مركز العزل أنه لم يتلق عناية طبية ممتازة فقط، بل وجد معاملة إنسانية متميزة من كل الطاقم الطبي بالمركز، وقال “أنا الآن في غاية السرور أن أخرج إلى الشمس وأنا في غاية الامتنان للطاقم الطبي وللمستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى