المرأة

بنظر الخبراء من الأكثر جاذبية ذات الشعر الطويل أم القصير؟

مَن الأكثر جاذبية؟ ذات الشعر الطويل أم القصير؟ لا شك في أن الكثيرات يرغبن في معرفة الإجابة على هذا السؤال المثير للفضول. وهو ما اهتمت به أيضاً دراسة أجريت مؤخراً ونشرت نتائجها في مجلة Scandinavian Journal of Psychology. وأشارت في تقريرها إلى مدى تأثير طول شعر المرأة على درجة جاذبيتها. كما تناولت هذه المسألة دراسة أخرى عدة. فما الذي توصلت إليه؟

طول الشعر والجاذبية

تناولت الدراسة اذاً الصلة بين طول الشعر لدى المرأة وبين درجة جاذبيتها. أما الخلاصة التي توصل إليها الباحثون فهي أن طول الشعر لا يجعلها أكثر لفتاً للأنظار. واعتبر بعض المشاركين فيها أن النساء ذوات الشعر القصير أكثر أنوثة من اللواتي يتمتعن بخصلات طويلة وهو ما يخالف الفكرة السائدة في هذا السياق.

وفي العام 2004 بينت دراسة أخرى أن الشعر الطويل يمكن أن يدل بنظر الرجال على تمتع المرأة بالصحة الجيدة. وأخذت الدراسة نفسها في الاعتبار شكل الوجه وما يمكن القصة المعتمدة أن تضيف إليه على مستوى الجاذبية أو العكس.

وتناولت هذه المسألة ايضاً دراسات أخرى وأظهر بعضها أن طول شعر المرأة يحدد نظرة الآخرين إليها. إلا أن نتائج أخرى أشارت إلى أنه لا صلة بين طول الشعر وتمتع بالمرأة بالأنوثة أو الود أو القدرة على السيطرة أو الذكاء أو الصدق أو غير ذلك. ويعني هذا أن الأبحاث العلمية لم تتوصل إلى خلاصة في هذا الشأن بعد. أما الأهم فهو أن تعتمد كل منا قصة الشعر التي تناسب ذوقها الخاص وشكل وجهها والتي تشعرها بالارتياح. إذاً لا علاقة أكيدة بين طول الشعر والجاذبية. فمن الممكن أن تحظى المرأة بإعجاب الآخرين بسبب تميز شخصيتها وأخلاقها الحميدة وطريقة تعاملها مع المشاكل أو ربما صوتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى