أخبار ليبيااهم الاخبار

بمشاركة المجلس الرئاسي.. افتتاح أعمال قمة “الكوميسا” في القاهرة

افتُتحت أعمال القمة الواحدة والعشرين لتجمّع السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي “الكوميسا” في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة ممثلي عدد من الدول، وبمشاركة ليبية ممثلة في رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

وفي كلمته في الجلسة الافتتاحية؛ دعا “المنفي” إلى إيجاد حل مباشر وصريح لمشكلة الهجرة غير القانونية التي أرهقت العالم، من خلال تحسين الأوضاع الاقتصادية في دول الهجرة.

كما حثّ “المنفي” الدول المشاركة إلى ضمان الانتقال السلس للسلع ضمن نطاق “الكوميسا”، بما يخفض الوقت والتكلفة في انتقال السلع بين الدول الأعضاء.

وأعرب عن طموح ليبيا في تعزيز الاستقرار الأمني والاقتصادي، مؤكداً أن استقرار ليبيا سياسياً وأمنياً واقتصادياً سيُعيدها إلى لعب دورها الحيوي في دعم وتبني المبادرات الاقتصادية الأفريقية، والانخراط، بشكل فعال، في برامج السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة.

ووجّه “المنفي” شكره للجهود التي تبذلها دول “الكوميسا” في مجابهة فيروس “كورونا المستجد” في الدول الأعضاء، من خلال التنسيق مع المركز الأفريقي للأمراض والأوبئة التابع لمفوضية الاتحاد الأفريقي، ودعا إلى مزيد من العمل المشترك لمجابهة موجات الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى