أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

بمشاركةٍ واسعةٍ.. “وزارة الاقتصاد” تفتتح معرض ليبيا للغذاء

دشن وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، مع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان بوجناح معرض ليبيا للغذاء ومستلزمات الحفظ والتغليف.

المعرض، الذي أقيم على أرض المعارض في مدينة تمنهنت؛ تضمن مشاركة عددٍ من المصانع والشركات المحلية والمزارعين والمواطنين أصحاب المشروعات الصغرى والمتوسطة، إضافةً إلى عرض منتجات زراعية وصناعية، بالإضافة إلى الصناعات التقليدية والأشغال اليدوية.

وبحسب بيان الوزارة؛ فقد تخللت فعاليات المعرض وضع حجر الأساس لإنشاء المنطقة الاقتصادية الجنوبية بتمنهنت، والتي تتضمن مناطق حرة وصناعية ولوجستية، وتقنية للحقول النفطية، وكذلك منطقة تجارة حرة، حيث تهدف هذه المنطقة إلى إنشاء منصة تجارية دولية من شأنها أن تكون بوابة لأفريقيا، بالإضافة إلى خلق وظائف مباشرة وغير مباشرة.

شارك في افتتاح المعرض، عضو مجلس النواب فاطمة الصويعي ووزراء الإسكان والتعمير، الشباب، وكيل وزارة الصناعة والمعادن، ورئيس الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ونائب مدير عام مركز تنمية الصادرات وعمداء المجالس البلدية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة ولفيف من الفعاليات الاقتصادية والمهتمين بالمنطقة الجنوبية.

بدوره؛ شدّد وزير الاقتصاد خلال افتتاح المعرض على “ضرورة العمل وفق آلية منظمة بين مختلف القطاعات للنهوض بمستوى الخدمات في المنطقة، وتحريك الشركات والمصانع المتوقفة، وإقامة مشروعات أخرى تقوم على المواد الخام التي يزخر بها الجنوب الليبي وإنشاء وتفعيل المناطق الحرة وتجارة العبور التي تُساهم في خلق فرص استثمارية كبرى وتدعم جهود الحكومة في تحقيق التنمية المكانية والتنوع الاقتصادي”، بحسب بيان الوزارة.

وعلى هامش المعرض؛ نظم صالون فزان الاقتصادي، عرضًا مرئيًا لفرع الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة بالمنطقة الجنوبية، حول الفرص الاستثمارية بالمنطقة والتحديات والمعوقات التي تواجهها، وسُبل تذليلها وآلية توظيف هذه الفرص واستغلالها في التنمية الاقتصادية بالجنوب وكذلك خطة قطاع الزراعة في تفعيل الدوائر الزراعية ودعم المزارعين لرفع مستوى وجودة الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى