مقالات

بليحق يحذر الإعلام من “أخبار كاذبة” منسوبة للبرلمان ونائب رئيسه

نبه المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق وسائل الإعلام بعدم الانجرار إلى الأخبار التي وصفها بــ”الكاذبة”، المنسوبة للنائب الأول لرئيس مجلس النواب.

وذكر بليحق في منشور له على الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت الخاص بالبرلمان، أن هذه الأخبار يتم تداولها عبر مواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي وصفها بــ”المشبوهة”.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي أرفق تنويهه بروابط إلكترونية عدة منها الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس النواب والصفحات المشار إليها في التنويه، على موقعي فيسبوك وتويتر.

وأشار بليحق إلى أن الأخبار والتصريحات الكاذبة نُسبت إلى النائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري”، وتُنشر ويتم تداولها عبر عدد من المواقع والصفحات المشبوهة.

وأكد المتحدث لجميع وسائل الإعلام والمتابعين “إخلاء مسؤولية مجلس النواب عن تداول مثل هذه الأخبار الزائفة، منبهاً جميع المتابعين إلى عدم الاعتماد على أي أخبار إلا من خلال الموقع الرسمي لمجلس النواب وصفحتيه عبر موقعي فيسبوك وتويتر، أو من خلال الحساب الشخصي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب أو من خلال الصفحات الرسمية للمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبر موقعي فيس بوك وتويتر.

وتجدر الإشارة إلى تعرض الكثير من مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية من وزارات وهيئات وقطاعات مختلفة لمثل هذه الأعمال، من اختراق حسابات وإنشاء مواقع موازية وصفحات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ناهيك عن اختراقات تطال حتى حسابات المواطنين والنشطاء ومنتسبي مؤسسات المجتمع المدني، في ظل غياب قوانين من المنظومة العدلية في ليبيا، تضع حداً لهذه الممارسات.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى