تكنولوجيا

بعد مشاكل فنية.. أخبار سارّة بشأن الايفون القادم

218TV.net خاص

تبقى حوالي الشهرين على إعلان شركة آبل عن هاتفها القادم لهذا العام والذي لازال اسمه مجهولاً إذا كان آيفون 7 أس أو أيفون 8 .

الأنباء حتى اللحظة وفق التسريبات شبه المؤكدة أن آبل تتجه إلى الإعلان عن ثلاثة هواتف، وسيكون الهاتف الثالث هو الإصدار الخاص احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق أول آيفون عام 2007، وسيحمل أعلى المواصفات.

وذكر موقع macrumors المهتم بمنتجات شركة آبل أن الهاتف سيقفز بدقة شاشته إلى 1242 في 2800 بيكسل مع شاشة من نوع OLED وهي الأكبر من حيث المقاس والتي سترتفع أيضاً إلى 5.8 انش.

يُذكر أن آبل لم تتجاوز دقة 1920 في 1080 FHD في هواتفها الايفون، وهذا يعني أننا أمام شاشة أوضح وأفضل لكنها لن تصل لدقة QHD، بينما الهاتفان الآخران سيكونان بدقة أقل.

وسيتم تخصيص أسفل الشاشة كجزء وظيفي من المتوقع استخدامه لعدة مهام سريعة، وأن يحل مكان الزر الرئيسي ومهامه، مع توقعات أن يتضمن المكان نفسه مستشعر بصمة مدمجٌ بالشاشة نفسها.

ويدور الحديث حتى اللحظة عن مشاكل تواجه آبل لدمج مستشعر البصمة مع شاشة OLED وسط أنباء عن تأخر طرح الايفون بسبب هذه المشاكل.

لكن الأنباء السعيدة جاءت من شركة كوالكوم بإعلانها ابتكار مستشعر بصمة مصمم للتثبيت وراء شاشات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، ويمكنه العمل تحت الماء وفي حالة ابتلال الأصابع، كما يمكن استخدامه لقياس معدل ضربات القلب.

وأعلنت شركة فيفو الصينية أنها أول شركة ستقوم بتجربة التقنية من خلال هاتف تصوّري تعمل عليه.

وجاءت تسريبات الشاشة بعد تأكيد أحد المستثمرين في آبل بأن الهاتف سيحتوي على خاصية الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء، كما أن آبل أضافت صوتاً جديداً للشحن في iOS 11 وهو ما نراه استعداداً من الشركة لتغييرات أكثر على خاصية الشحن سواء في الكيفية أو السرعة.

أيضاً أعلنت شركة Largan المتخصصة في تصنيع عدسات كاميرات الآيفون أنها ستشحن لشركة آبل عدسات كاميرات بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد وتتعرف على الوجوه والعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى