أخبار ليبيااقتصاد

بعد تعليق أعمالها لـ 10 سنوات.. “تاتنفت” الروسية تستأنف عمليات الحفر بليبيا

باشرت شركة “تاتنفت” الروسية، الجمعة، استكمال أعمال الحفر للبئر التحديدية رقم ب2-82 بحوض غدامس في منطقة الحمادة الحمراء غرب ليبيا.

واعتبر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أن عودة الشركة للعمل من ليبيا يعكس حالة التحسن التي تشهدها الأوضاع الأمنية ويؤشر كذلك إلى أن ليبيا قد عادت من جديد ضمن الدول المستهدفة للاستثمار في قطاع النفط والغاز .

وكشف “صنع الله” عن أن الشركة ستقدم، خلال أيام، خططها التطويرية للإنتاج مرفقة بالجدوى الاقتصادية بحسب ما هو متعارف عليه في اتفاقيات الاستكشاف ومقاسمة الإنتاج “أبسا 4” ، معلناً عن استعداد المؤسسة لتقديم كافة أوجه الدعم لشركات الاستكشاف العاملة في ليبيا ، داعياً، في الوقت ذاته، هذه الشركات؛ إلى استئناف أنشطتها الاستكشافية في ليبيا .

يُشار إلى أن شركة “تاتنفت” الروسية التي ترتبط مع المؤسسة الوطنية للنفط باتفاقية استكشاف ومقاسمة الإنتاج علقت عملياتها النفطية في البئر التحديدية ب 2 في شهر فبراير من العام 2011، بعد أن وصلت أعمال الحفر إلى 3.900 قدم بسبب الأحداث التي شهدتها ليبيا آنذاك، ومن المستهدف الاستمرار في الحفر حتى عمق 8.700 قدم والذي سيَستغرق 45 يوماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى