الرياضة العالمية

بعد تخطيها حاملة اللقب.. فرنسا تعبر إلى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية

تقرير 218

استضافت البرتغال ضيفتها فرنسا في قمة الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، قمة بين أبطال القارة العجوز وأبطال العالم في آخر مونديالاته.

وجاءت أولى تهديدات أبطال أوروبا من تسديدة قوية من النجم كرستيانو رونالدو بعد استلامه الكرة في الجهة اليسرى إلا أن الحارس هوغو لوريس أبعد صاروخيته بنجاح.

الرد الفرنسي جاء بمجهود من كينغيسلي كومان الذي توغل داخل مناطق جزاء أصحاب الأرض ليطلق تسديدة، والإبعاد كان حاضرا من الحارس روي باتريسيو .

وتواصل طوفان الهجوم من جانب الديوك بعدما مرر أنطوان غريزمان الكرة إلى أنتوني مارسيال الذي أخفق بافتتاح التسجيل أمام باتريسيو ، فرنسا استلمت زمام الأمور في الضغط العالي والعارضة وقفت بجانب أبنائها وحرمت الديوك من هدف محقق بعد رأسية مارسيال التي جاءت لتكملة مقصية رابيو .

وواصل أنتوني مارسيال إضاعة أسهل الفرص والعرضية التي جاءت من هيرنانديز وضعته أمام المرمى والحارس باتريسيو كان نجم الشوط الأول بدون منازع.

في الشوط الثاني وبعد سبع دقائق فقط صاحت الديوك الفرنسية بعد تناقل للكرة بين غريزمان ورابيو هذا الأخير سدد كرة أبعدها باتريسيو لتعود للاعب الوسط نغولو كانتي الذي سجل أول أهداف المباراة .

وجعل الهدف البرتغاليين يتحركون لتسجيل التعادل والدون قاد أغلب الهجمات والتي من بينها تصويبة جواو موتينيو الصاروخية التي أبعدها هوغو لوريس بكل براعة، فرص لم تكف أبطال النسخة الماضية للتقدم أكثر من دور المجموعات لتعبر فرنسا إلى المربع الذهبي من دوري الأمم الأوروبية فيما على البرتغال التركيز أكثر في اليورو المقبل للحفاظ على لقبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى