أخبار ليبيا

بعد اتهامه بـ”دعم الإرهابيين”.. محكمة أمريكية تأمر باحتجاز “مصطفى الإمام”

مثل مصطفى الإمام الذي اعتقلته القوات الأمريكية في ليبيا واتهم بالضلوع في هجوم أسفر عن مقتل السفير الأمريكي في بنغازي عام 2012 أمام محكمة اتحادية لأول مرة في واشنطن أمس الجمعة وأمرت المحكمة باحتجازه لحين عرضه عليها مرة أخرى هذا الأسبوع.

وقال مكتب المدعي الاتحادي في مقاطعة كولومبيا إن ديبورا روبنسون القاضية بالمحكمة الجزئية بمقاطعة كولومبيا أمرت باحتجاز مصطفى الإمام إلى حين عرضه مرة أخرى على المحكمة في جلسة إجرائية يوم الخميس.

وأضاف المكتب في بيان أن الإمام، وهو مواطن ليبي عمره نحو 46 عاما، وصل إلى واشنطن أمس الجمعة (3 نوفمبر ).

وقالت شكوى جنائية مرفقة بالبيان وتحمل تاريخ 19 مايو 2015 إن الإمام متهم بالضلوع في “قتل شخص في هجوم على منشأة اتحادية” وبتقديم “دعم مادي لإرهابيين” مما أدى إلى مقتل شخص.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن اتهامات وجهت له فيما يتعلق بهجوم 11 سبتمبر 2012 على المجمع الدبلوماسي الأمريكي في بنغازي الذي قتل فيه السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين.

وقال مسؤولون أمريكيون طلبوا عدم نشر أسمائهم إن قوات خاصة أمريكية اعتقلت الإمام في الآونة الأخيرة في ليبيا ثم نقله الجيش الأمريكي للولايات المتحدة.

وطرح الهجوم على السفارة في جلسات استماع في الكونجرس الأمريكي وانتقد نواب جمهوريون الطريقة التي عالجت بها وزيرة الخارجية آنذاك هيلاري كلينتون الأمر.

عن: (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى