اقتصادالعالم

بسبب كورونا.. الحكومة الأميركية تتوسل من أجل “الفَكّة”

يبدوُ أن فيروس كورونا لايزال يُلقي بظلاله على أمريكا والعالم، حيثُ إن آخر تبعاته تسببت في مشاكل في المعاملات المالية خصوصاً للبنوك وتجار التجزئة، ما جعل الولايات المتحدة تعاني من أزمة مالية تتمثل في نقص العملات المعدنية (الفكة).

دار السك التابعة لوزارة الخزانة وهي الجهة المسؤولة عن إنتاج العملات المعدنية للولايات المتحدة، أصدرت بيانًا مؤخرً طلبت فيه من الأميركيين المساعدة وإعادة العملات المعدنية، حيثُ قال البيان: “نطلب من الجمهور الأميركي البدء في إنفاق عملاتهم المعدنية أو إيداعها أو استبدالها بالعملات في المؤسسات المالية حيث يمكن حل مشكلة نقص المعروض من العملات المعدنية بقيام كل منّا بدوره”.

من جهتها وصفت قناة (سي إن إن) الأميركية هذا البيان بأنه “توسُّل من أجل الفكة التي يطلب العم سام منك أن تبحث عنها تحت وسائد الأرائك” لافتةً إلى أن دار السك كانت قد أبطأت إنتاج العملات لفترة وجيزة لمراعاة تنفيذ إجراءات سلامة العمال ولكنها استأنفت الإنتاج في منتصف يونيو.

ويرى مراقبون اقتصاديون إن نقص العملة المعدنية الأكثر تداولا سيؤثر بشكل خاص على المستهلكين من ذوي الدخل المنخفض لأنهم الأكثر عرضة لدفع الأموال نقداً، بالإضافة لبائعي التجزئة حيث إن بطاقات الائتمان لا تتضمن المعاملات النقدية منخفضة القيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى