العالم

بريطانيا وأيرلندا تواجهان “وحش من الشرق”

218TV|رصد إخباري 

(رويترز) – اجتاحت عواصف ثلجية قادمة من سيبيريا كلا من بريطانيا وأيرلندا اليوم الخميس وتسبب أسوأ طقس منذ عام 1991 في تقطع السبل بالمئات من قائدي السيارات في اسكتلندا خلال الليلة الماضية وإغلاق مدارس ومطارات.

ومع ارتفاع مستوى الثلوج إلى 32 سنتيمترا وانخفاض الحرارة إلى 10.3 درجة تحت الصفر أصدرت هيئة الأرصاد في بريطانيا وأيرلندا أعلى درجات التحذير التي تنصح الناس بالبقاء في منازلهم لخطورة التنقل على الطرق.

وترجع موجة البرد التي أطلق عليها اسم (وحش من الشرق) إلى ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة فوق القطب الشمالي مما أضعف التيار الذي يأتي بالهواء الدافئ من المحيط الأطلسي إلى أيرلندا وبريطانيا.

وتقطعت السبل بالمئات داخل سياراتهم الليلة الماضية على طريق (إم 80) بين جلاسجو وإدنبره ونصحتهم السلطات بالبقاء في أماكنهم إلى أن تتمكن الشرطة من الوصول إليهم.

وقالت شرطة اسكتلندا “في ذروة الأمر توقف ما يقدر بألف سيارة وامتدت طوابير السيارات على مسافة 8 أميال شمالا وجنوبا”.

وحذر مطارا هيثرو وجاتويك، الأكثر ازدحاما بالركاب في بريطانيا، من احتمال إلغاء بعض الرحلات اليوم الخميس. وألغيت رحلات طائرات وقطارات في أنحاء بريطانيا وأيرلندا.

وفي محطة قطارات ووترلو، وهي أيضا الأكثر ازدحاما بالركاب في لندن، ألغيت أو تأجلت أكثر من نصف الرحلات في وقت الذروة بينما أغلقت السلطات محطة بادنجتون.

ورجح مكتب الأرصاد الجوية البريطاني تساقط الثلوج بأنحاء جنوب انجلترا مع اتجاه إعصار إيما نحو الشمال قادما من البرتغال وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى