العالم

بريطانيا ترفع “قيود كورونا”.. والعلماء يحذرون من قفزة نحو المجهول

رفعت الحكومة البريطانية، الاثنين، القيود الوبائية التي كانت مفروضة على الحياة اليومية في إنجلترا ، وألغت جميع قواعد التباعد الاجتماعي، في خطوة انتقدها العلماء وأحزاب المعارضة باعتبارها قفزةً خطيرةً نحو المجهول.

اعتبارًا من منتصف الليل (2300 بتوقيت جرينتش يوم الأحد)؛ أعيد فتح النوادي الليلية وسُمح للأماكن الأخرى بالعمل بكامل طاقتها، في حين تم إلغاء التفويضات القانونية التي تتابع مسألة ارتداء الأقنعة والعمل من المنزل.

حثّ رئيس الوزراء بوريس جونسون، الذي يخضع للعزل الذاتي بعد إصابة وزير صحته، الجمهور على التحلي بالحذر وأن ينضم جميع الذين لم يحصلوا على اللقاح إلى ثلثي البالغين في المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم الآن بشكل كامل.

ودافع عن إعادة الافتتاح، التي أطلق عليها بعض وسائل الإعلام اسم “يوم الحرية”، على الرغم من مخاوف العلماء الشديدة بعد أن تجاوزت معدلات الإصابة اليومية في بريطانيا 50 ألف إصابة، بعد إندونيسيا والبرازيل فقط.

وقال رئيس الوزراء في رسالة بالفيديو “إذا لم نفعل ذلك الآن، فسنفتح أبوابنا في الخريف، أشهر الشتاء، عندما يتمتع الفيروس بميزة الطقس البارد”.

وأضاف: “إذا لم نفعل ذلك الآن؛ فعلينا أن نسأل أنفسنا، متى سنفعل ذلك؟ لذا فهذه هي اللحظة المناسبة، لكن يتعيّن علينا القيام بذلك بحذر “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى