أخبار ليبيااخترنا لك

برنامج LIVE على 218 نيوز يفتح “الملف الغامض” في ورشفانة

اعتبر عضو مجلس النواب بشير حمزة، لقناة 218 نيوز، أن الحرب على ورشفانة، تقويض لمساعي توحيد الجيش، التي انعقدت في العاصمة المصرية الأسبوع الماضي.

وكشف الرائد عماد الطرابلسي خلال برنامج LIVE، على قناة 218 نيوز، إن العمليات الخاصة قد انسحبت منذ 5 أيام وأفرادها الآن يمكثون بمعسكراتهم.

وقال عضو مجلس النواب بشير الأحمر لـ218 نيوز، إن الهجوم على ورشفانة الهدف منه الهجوم على مقرات الجيش الوطني.

وعلى جانب آخر، نفى المجلس العسكري لثوار الزنتان، بأن يكون على علاقة بالقوة العسكرية التي تهدف إلى الدخول لمنطقة ورشفانة.

وأضاف المجلس، أن هناك قوى عسكرية تحاول زج مدينة الزنتان في هذه الحرب، واصفا إياها بـ”المهاترات الواهية وتحريف وتزييف محتوى ومضمون العملية”، حسب وصفه.

وكشف المجلس العسكري الزنتان، أنه أجرى اتصالا مع اللواء أسامة الجويلي، وأكد بأنه لا علاقة له بما يدور في محيط منطقة ورشفانة، وأن ما يحدث لا ينتمي إلى المنطقة العسكرية الغربية.

وذكرت مصادر غير متطابقة، أن عدم تبني أيّ جهة أو أطراف، للتحركات العسكرية التي تشهدها منطقة ورشفانة، يُشكّل حالة غموض، من شأنها أن تتسبب في عدم معرفة الجهة الحقيقية التي تقف وراءها، الأمر الذي سيترتب عليه، عواقب ومخاطر تلحق المدنيين، ولذا غياب المسؤول عن هذه القوة العسكرية، سيؤدي إلى عدم محاسبة الأطراف التي أمرت بالتحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى