رياضة

برشلونة يُخطّط ل”التوغل” بصدارة “الليغا”.. وعينه على “الريال”

يحاول فريق نادي برشلونة الإسباني اليوم السبت التوغل بصدارة الدوري الإسباني “الليغا” حينما يواجه فريق سلتا فيعو، فيما ستتجه أنظاره إلى مواجهة غريمه ريال مدريد مع إبيار، إذ يُمنّي البارشا نفسه بتعثر الريال، وهو ما سيوسع الفارق في النقاط لمصلحته ضد مطارده الريال، الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

وتأتي مواجهة برشلونة اليوم وهي الأولى بعد إعلان مدربه لويس أنريكي رسميا عدم مواصلته تدريب الفريق في الموسم المقبل، لمعرفة ما إذا كانت هذه الاستقالة ستُشكّل دافعا أم لا بالنسبة للفريق الكاتالوني، الذي يحاول تصحيح صورته أمام أنصاره، خصوصا بعد “الرباعية المُذلة” التي تلقاها من باريس سان جيرمان الفرنسي قبل نحو أسبوعين.

ويبدو المشهد مختلفاً لدى ريال مدريد، فبعدما قطع شوطاً كبيراً نحو ربع نهائي دوري الابطال بتخطيه نابولي الايطالي 1/3، خسر 5 نقاط في آخر 3 مباريات في الليغا، فيما سقط لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على ارض فالنسيا 2/1، ثم حققوا فوزاً بشق النفس على ارض فياريال 2/3 بعدما تخلفوا صفر/2 حتى الدقيقة 64.

وتخلف ريال مجدداً على ارضه امام لاس بالماس المتواضع 1/3 وبنقص عددي اثر طرد الجناح الويلزي غاريث بايل مطلع الشوط الثاني. وانتظر الملكي حتى اللحظات الاخيرة عندما انقذه هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل الهدفين الثاني والثالث، ليخرج المضيف باقل الاضرار الممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى