الرياضة العالمية

برشلونة يواجه ليون في معقله المنيع 

بالأمس حطت طائرة برشلونة الإسباني في مطار ليون نجوما تساوي مليارات الدولارات ترجلت واثقة استعدادا لمباراة اليوم ضد ألومبيك ليوني، ضمن دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

كان ذلك بالأمس أما اليوم فسيكون موعد الحقيقة فالمضيف ليون الفرنسي يعد من أكثر الأندية التي تتعملق في مواجهة الكبار حتى تكاد لا تعرفها.

فالأو آل في الدوري الفرنسي وحده من استطاع وضع حد لطغيان البي أس جي وأنزل به خسارته الوحيدة عندما استقبله على أرضه، والملك أيضا هو الذي ألحق الهزيمة الوحيدة بمانشستر سيتي في دور المجموعات وعاد بفوز من ستاد الاتحاد بالذات لذلك الكتلان وزعيمهم ميسي لن يكونوا في مأمن من مفجآت les lionnais

أما الضيف الثقيل المشتاق لهذه البطولة برشلونة الذي ظل سنوات يغازلها لكنها تمنعت وكانت عصية عليه سيستميت ويبسط كل أسلحته وقوته خاصة إن كان برغوثه الأسطوري في أحسن حالاته إذ سيكون من السهل تمرير ذلك لكتيبة فالفيردي التي أتت كاملة بعد عودة أومتيتي من الإصابة، إعصار كاتالوني سيضرب الليلة في فرنسا للعودة بالنقاط الثلاث والاستعداد لمباراة الإياب براحة ودون ضغوط.

مباراة ثقيلة مع ضيف إسباني لا يستسيغ طعم الهزيمة ولا يؤمن بها في مواجهة آخر فرنسي يعشق تركيع الكبار وتصعيب الأمور عليهم، فهل سيكون برشلونة هو الضحية التالية لليون إجابة سيخلدها تاريخ الكرة مهما كانت إفرازاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى