أخبار ليبيا

بدعم الاتحاد الأوروبي.. انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “بلديتي”

انطلقت بالعاصمة طرابلس الأربعاء المرحلة الثانية من مشروع بلديتي، الذي يساهم في انتعاش واستقرار التنمية الاجتماعية والاقتصادية في ليبيا، بحسب القائمين عليه.

وأشار النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني إلى أن توفير الدعم من قبل المجتمع الدولي أضفى أهمية لافتة على مشروع بلديتي، في إطار السعي إلى تحقيق استقرار البلاد والبدء ببرامج التنمية والإعمار.

وشدد الكوني على ضرورة خلق توأمة مع البلديات الأوروبية، للاستفادة من خبرتها في الإدارة وكيفية تقديم الخدمات للمواطنين، وهو ما يستلزم من عمداء البلديات ضرورة تحمّل مسؤولياتهم، وتقديم رؤاهم لتطوير بلدياتهم والنهوض بها بالتعاون مع الشركاء الدوليين، بعيداً عن المركزية الإدارية.

من جانبه قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، إن الإدارات المحليّة تُعد مفتاحاً للاستقرار والسلام في ليبيا، وهو ما حدا بمشروع بلديتي للعمل في هذا الإطار، حيث سيُطلق شراكة مع البلديات الليبية لتحسين الخدمات الأساسية، وخلق فرص لكسب الرزق وتعزيز التماسك الاجتماعي.

وحضر الإشهار نائب رئيس الحكومة رمضان أبو جناح، ووزير الحكم المحلي بدر الدين التومي وعمداء خمس عشرة بلدية من المنطقة الجنوبية، إضافة إلى سفيري فرنسا وإيطاليا، وممثلين عن كلٍ من وكالة التعاون الإيطالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونسيف.

يُشار إلى أن مشروع بلديتي عمل مع 27 بلدية في جميع أنحاء البلاد؛ لترميم المرافق الصحية والتعليمية وتحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى