أخبار ليبيااهم الاخبار

“بحث وتحري” بنغازي ضبط سوريا زوّر أختاما رسمية

تمكن أعضاء وحدة التحري والبحث التابعين لقسم البحث الجنائي من إلقاء القبض على شخص سوري الجنسية يقوم بتزوير أختام الدولة والعملة المحلية والأجنبية في مدينة بنغازي .

وقال مسؤول مكتب الإعلام في قسم البحث الجنائي مساعد ضابط وليد العرفي،إنه بعد التحري والبحث تم التأكد من المعلومات التي تفيد بوجود شخص (خ. ع. خ) سوري الجنسية يقيم في منطقة سيدي خليفة يمتهن تزوير الأختام والعملة.

قسم البحث الجنائي

قسم البحث الجنائي

وذكر العرفي أنه بعد أخذ أذن الجهات المختصة بالقبض على الجاني ومداهمة المقر توجهت قوة من وحدة التحري والبحث لعين المكان وتمكنت من القبض عليه.

وأوضح العرفي بعد مداهمة محل إقامة المذكور تم ضبط 193 ختماً مزور لمؤسسات الدولة أبرزها مصلحة الجوازات والجنسية بجميع فروعها والسجل المدني ومكتب المحامي العام ووزارة الداخلية ومعبر السلوم وأختام استمارة الشهادة الثانوية والمصارف وجهات الأخرى،لافتاً إلى العثور على الأجهزة والطابعات التي تستخدم في عمليات تصنيع الأختام المزورة والعملة المحلية والأجنبية.

قسم البحث الجنائي

وأكد العرفي أنه جرى نقل المقبوض عليه إلى قسم البحث الجنائي لمباشرة التحقيقات والتي اعترف من خلالها بعملية تزوير الأختام والعملة،كما اعترف بأنه سبق وأن حكم عليه في قضية تزوير عام 2008 مشيراً إلى أنه سيتم تسليمه للجهات المختصة بعد انتهاء التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

قسم البحث الجنائي

يشار إلى أن الجاني السوري الجنسية من مواليد 1967 ويقيم في ليبيا منذ التاسع من فبراير 1990 وسبق وأن حكم عليه في قضية تزوير في في الثامن والعشرين من أغسطس عام 2008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى