العالمكورونا

بايدن يقلص حفل أداء اليمين توقيا من كورونا

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أنه يعتزم تقليص حفل أداء اليمين من أجل السلامة خلال جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك موكب افتتاحي ضخم في شارع بنسلفانيا، لكن سيتم عرض النشاطات افتراضيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وعلى الضفة الأخرى رفعت حملة الرئيس دونالد ترامب دعوى قضائية جديدة في محكمة ولاية جورجيا لإبطال نتائج الانتخابات الرئاسية هناك، في أحدث طعن ضمن سلسلة من الطعون القانونية التي تهدف إلى تغيير خسارته أمام الرئيس المنتخب جو بايدن، وتتضمن الدعوة هذه المرة أقوالا تحت القسم يدلي بها سكان بجورجيا يوضحون فيها حدوث تلاعب، وكان مصير عدد كبير من الدعاوى القضائية الفشل بعد أن رفضتها المحاكم جميعها تقريبا.

وأمام إصرار ترامب على المضي في رفع الدعاوى رافضا الإقرار بخسارته، أعلن بايدن أمس أنه يعتزم تقليص حفل أداء اليمين من أجل السلامة خلال جائحة فيروس كورونا، ما يعيد إلى الأذهان الخلافات التي أحدثتها حملة الرئيس ترامب مع وسائل الإعلام خلال تنصيبه بشأن نشرها صورا تظهر الحشود المشاركة أصغر بكثير مما تجمع في أداء اليمين الدستورية للرئيس باراك أوباما.

وقال بايدن إنه سيؤدي اليمين في 20 يناير على المنصة التي تم بناؤها بالفعل على درجات مبنى الكونجرس الأمريكي، لكنه يريد تجنب الحشود التي تتجمع عادة لمشاهدة الحفل والعرض.

وأشار بايدن أيضا إلى أنه لن يكون هناك موكب افتتاحي ضخم في شارع بنسلفانيا، لكن سيتم عرض النشاطات افتراضيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ونوه بأن موظفيه يعملون مع نفس الفريق الذي رتب المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي عبر الإنترنت في أغسطس من أجل التخطيط لإقامة حفل لأداء اليمين لا يرفع مخاطر تسريع تفشي كوفيد -19 الذي ارتفع إلى مستوى قياسي جديد في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى