أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، بعضا من الأخبار والنشاطات المحلية في عدة مدن ليبية، والتي جاءت كالتالي:

صبراتة

تجمع لأصحاب المحافظ الاستثمارية لبحث عدد من المشاكل

شهدت صبراتة تجمعا لأصحاب المحافظ الاستثمارية من جميع مدن ليبيا والتابعين لصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي للتباحث حول حل ينهي معضلة توقف مرتباتهم منذ عام 2013.

وترأس مؤسس تجمع أصحاب المحافظ هذا الاجتماع بحضور عدد كبير من أصحاب الدخل المحدود والذين توقفت مرتباتهم، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان داخل المدن لمتابعة مستحقات أصحاب المحافظ الاستثمارية ووضع الآليات التي يجب السير على نحوها من أجل معالجة هذا المشكل.

المرج

نظم مكتب التدريب والتطوير بمدينة المرج ورشة عمل لاستعراض الاستراتيجيات الحديثة في تدريس مادة العلوم، حيث إن المنظومة التعليمية وطرق التدريس السليمة هي أساس نهضة قطاع التعليم.

وانعقدت الورشة بحضور مراقب التعليم ومدير التدريب بمراقبة التعليم بالمدينة وسط حضور مكثف من المعلمين وتضمنت الورشة مبادرات تهدف لتحسين مستوى الخدمات التعليمية المقدمة للتلاميذ

صرمان

أقامت منسقة شؤون المرأة لمنظمة السلم والرعاية الإغاثة بالمنطقة الغربية الملتقى الأول للسلام بمدينة صرمان.

وحضر الملتقى الذي اتخذ شعاره “نعم للسلام” معاون آمر منطقة الزاوية العسكرية العميد حسن معلول، وعدد من أولياء أمور الأسرى المحتجزين في مدينة الزاوية.

وجاء الملتقى بهدف زرع المحبة والسلام ولم الشمل والمصالحة بين أبناء المنطقة الغربية، إضافة إلى مناقشة وضع الأسرى بمدينة الزاوية ومطالبة ذويهم بإطلاق سراحهم أو عرضهم على القضاء ومحاكمتهم عسكريا.

باطن الجبل

وصلت أعداد كبيرة من المشاركين في سباق السيارات إلى منطقة باطن الجبل لخوض منافسات رالي الأوصاف الأثرية الذي يتم الإعداد له منذ مدة بهدف لم الشمل وإعطاء صورة للعالم بأن ليبيا بلد للسلام وليست للصراعات.

ووسط احتفال من أهالي الصيعان توجّه المشاركون لمكان السباق بعد سيرهم في الطريق الصحراوي وصولا إلى المنتجع الصحراوي.

وجاء المتسابقون من مختلف مناطق ليبيا ليس فقط للاستعراض بسياراتهم ودراجاتهم النارية وإنما للتعبير عن مدى ترابط الليبيين ببعضهم البعض وتأكيدهم على أن بلادهم ستكون بخير بفضل جهود الخيرين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى