أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، بعضا من الأخبار النشاطات المحلية في عدة مدن ليبية، والتي جاءت كالتالي:

غات

انطلقت في بلدية غات حملة لصيانة عدد من الطرق التي تربط المدينة بالبلدات المجاورة لها، بإشراف المجلس التسييري للبلدية، فيما تنادت مؤسسة المجتمع المدني للمشاركة في الأعمال التطوعية.

وانطلقت الحملة قبل أيام عقب دعم قدمته الحكومة المؤقتة للمجلس البلدي غات لمباشرة أعمال الصيانة، ولاقت الخطوة استحسان المواطنين الذين لم يروا تطويرا ولا صيانات في طرق المدينة منذ إنشائها.

بنغازي

بعد إطلاق صندوق الضمان الاجتماعي لخدمة ضمان موبايل المعنية بتوفير الخدمات للمواطنين إلكترونيا، اختار عدد من طلبة قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بنغازي تسليط الضوء عليه.

حيث نوقش مشروع تخرج لطلبة كلية الإعلام بإقامة ندوة تعريفية بتطبيق ضمان موبايل، ووجه الطلبة الدعوة بالحضور لموظفي إدارة الإعلام والتوعية وإدارة الدعم الفني كونها من الإدارات المواكبة لإطلاق التطبيق الضماني منذ لحظاته الأولى لتكون حاضرة للإجابة عن التساؤلات.

وتمكن الحاضرون من الاطلاع على كافة مميزات التطبيق، وتمت الإجابة على كافة تساؤلاتهم بشأن موضوع مشروع التخرج.

جالو

أقيمت بالمركز الثقافي جالو ورشة عمل من قبل لجنة الانتخابات المركزية لانتخاب المجالس، ناقشت أهم الثغرات والمعوقات التي تشوب قانون الانتخاب، والقانون 59 المنظم لعمل المجالس البلدية.

وتأتي هذه الورشة ضمن مساعي اللجنة لإعداد قاعدة البيانات للمواطنين عن طريق التعاون مع مصلحة السجل المدني لتسجيل الناخبين.

وحضر الورشة عمداء بلديات الواحات، ومؤسسات المجتمع المدني، واللجان الفرعية السابقة لانتخابات المجالس البلدية بالواحات.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن منحت الحكومة المؤقتة الإذن للجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية لمباشرة أعمالها لانتخاب البلديات التي انتهت فترة ولايتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى