أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

طرابلس

بحث وزير العدل بحكومة الوفاق مع عدد من ممثلي مجالس التوفيق والمصالحة في مدينة طرابلس الكبرى التحديات التي تواجه المجالس في أداء مهامها المتمثلة في الصلح ورأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد

وتطرق الاجتماع أيضا إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المجالس في مجال تسهيل عمل اللجنة المشتركة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والتي تباشر عملها في وزارة العدل وإمكانية إشراك هذه المجالس في الندوات والمناشط التي تقوم بها الوزارة خاصة تلك المتعلقة بموضوع العدالة الانتقالية والمصالحة الوطني.

بني وليد

قامت فرق الصيانة التابعة للشركة العامة للكهرباء في مدينة بني وليد بافتتاح وتشغيل أول خطوط محطة طريق المطار 66/11 كيلو فولت وتحميل أغلب أحياء منطقة الظهرة بنجاح على المحول 1 بالمحطة سعة 20MVA

كما قامت فرق الصيانة بتقسيم خط المطار المحمل إلى خطين الأول في اتجاه المطار والأحياء المجاورة له والآخر باتجاه طريق شميخ والمناطق المجاورة لها ليستقر هذا الخط الذي كان يعاني من كثرة الأعطال كما ستشرع في تغذية كافة أحياء منطقة الظهرة بخطوط أخرى لتقليل الأحمال على المناطق وساعات انقطاع التيار الكهربائي

غات

وصلت إلى مخازن السلع التموينية في مدينة غات كمية من السلع التموينية المرسلة من قبل وزارة الاقتصاد بالحكومة المؤقتة

وتشمل الشحنة زيت الطعام ومعجون الطماطم والسكر والدقيق وستوزع على المواطنين عن طريق الجمعيات الاستهلاكية.

وتسهم هذه الشحنة في التخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن من أجل الحصول على السلع الأساسية التي تباع في المحال التجارية بأسعار باهظة.

ترهونة

شرع مكتب المواصلات ترهونة في تسوية وتنظيف جانبي الطرق السريعة لطريق ترهونة الخضراء وطرابلس في المرحلة الأولى نظرا للعوامل الطبيعية من تكدس الأتربة التي تضيق مساحة الطريق.

ولم تمنع قلة الإمكانات موظفي مكتب المواصلات من الاستمرار في عمليات النظافة والتي ستتجه في مرحلتها الثانية نحو طريق ترهونة بني وليد.

البيضاء

شهدت مدينة البيضاء حفلاً لافتتاح المقر الرئيسي الخاص بالشركة الدولية للتدريب والاستشارات ويضم المقر فرعاً له في مدينة بنغازي وسيتم فتح فرع ثان له في مدينة درنة.

وحضر الاحتفالية العديد من مديري وممثلي الشركات والمهتمين من ذوي الاختصاص والمسؤولين في مجالي التدريب والاستشارات الفنية.

وسيتم البدء في أولى الدوارت التدريبية المجانية في إطار دعم سياسية التدريب والتطوير في مجال تكوين المشاريع الصغرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى