أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الغريفة

برعاية رابطة شباب الغريفة وفوج الكشاف، شهد ملعب نادي أسامة بن زيد إقامة يوم ترفيهي لأطفال مدينة مرزق النازحين بهدف إدخال السرور في نفوسهم ورفع معنوية أولياء أمورهم الذين حضروا صحبة كبار وصغار البلدة.

اليوم الذي لم يشعر فيه النازحون بأنهم غرباء، بل أخوة متناغمون برابط المحبة والود فيما بينهم، تضمن ألعابا مسلية وفقرات غنائية ومسابقات رياضية، حيث وزعت على الأطفال هدايا وجوائز تشجيعية.

رقدالين

شهد قسم الهندسة الميكانيكية بالمعهد العالي للعلوم والتقنية برقدالين مشروع تخرج عدد من الطلبة بالقسم بحضور المشرفين ورئيس القسم.

نيل درجة الدبلوم العالي كان هدف ومنال الطلبة عبدالله العائب ومروة بلاعو ورواية السويري وساجدة البشري بحضور الأستاذ حاتم كحيل رئيس القسم والأساتذة أشرف الجلاصي وأبولبابة معتوق وأحمد آدم والمهندس عصام سويد.

سبها

نظمت مراقبة الخدمات المالية سبها بالتعاون مع “صندوق الضمان الاجتماعي فرع فزان، ورشة بعنوان “قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته”، مستهدفة موظفي الأقسام المالية والمراقبين الماليين بالصندوق.

وتضمنت الورشة محاضرات توعوية لتوضيح نصوص قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته ونسبة الاشتراكات والمساهمات النقدية سواء للمتقاعدين أو الموظفين في الدولة أو العاملين لحساب أنفسهم.

بدر وتيجي

شهدت بدر وتيجي دورة للغة الإنجليزية بهدف رفع كفاءة معلمي هذه المادة واستخدام استراتيجيات التعلم الحديث المتعلق بالمناهج التي تشهد تغيرا كبيرا في استعمال الطرق القديمة.

ويشرف على الدورة المركز العام للتطوير والتعليم بليبيا، حيث ستستمر لمدة أسبوعين يتلقى فيها معلمو اللغة الإنجليزية الطرق الحديثة في التدريس بالمؤسسات التعليمية، للرفع من كفاءتهم وتحقيق أقصى درجات الاستفادة منها.

صبراتة

عقدت جامعة صبراتة اجتماعها العادي للعام الجاري لبحث حلول للمشاكل والعراقيل والصعوبات التي تواجه العاملين بالجامعة، بحضور عمداء جميع كليات جامعة صبراتة، ووكيل الشؤون العلمية بالجامعة وأعضاء المجلس الاستشاري.

وتم عرض احتياجات كل الكليات قبل بداية العام الدراسي، كما تطرق المجتمعون إلى عملية التعاون الداخلي والخارجي لأعضاء هيئة التدريس ومتابعة سير الدراسات العليا بالجامعة بالإضافة إلى إجراءات الاعتماد المؤسسي وتشكيل لجان الدراسة الذاتية بالكلية.

كما تم اقتراح حلول للمشاكل للمحافظة على سير العملية التعليمية بعدما فرضت الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد أوضاعا استثنائية تستلزم إجراءات خاصة لضمان مواصلة الدراسة وعدم التأثير على سير تقدم العام الجامعي.

درنة

شهد مقر العيادات الخارجية بمنطقة باب طبرق بدرنة اختتام فعاليات الدورة التدريبية في مجال علاج عصب الأسنان بدعوة من نقابة وقسم طب الأسنان

وأقام الدورة التي استمرت لمدة 3 أيام الدكتور المحاضر عبدالسلام السنفار من مدينة بنغازي وبإشراف من إدارة مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي وبمتابعة من مكتب تنمية الموارد البشرية بالمستشفى.

وشملت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية والتي استهدفت أطباء حديثي التخرج.

وتم في اليوم الختامي توزيع شهادات اجتياز الدورة على كل المتدربين وتكريم الدكتور المحاضر على الجهود المبذولة للرفع من كفاءة أطباء الأسنان في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى