أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

الزاوية

قال عميد بلدية الزاوية إن شحنات الوقود من المدينة ستنطلق في الساعات القادمة لتزويد محطات الوقود، موضحا أن تأخر نقل الوقود إلى المحطات ناتج عنه الظروف الأمنية والسلامة العامة وسلامة الطريق.

غات

أقيم حفل بمدرسة أبي بكر الصديق بمنطقة البركت في مدينة غات لتكريم 155 متدربا من أصل 200 منضوي تحت 5 مراكز تدريبية اجتازوا المرحلة الأولى لبرنامج “ماكس مايند” للحساب الذهني.

وشهد الحفل تكريم 12 متدربا من أطفال غات ممن اجتازوا البطولة المحلية استعدادا للمشاركة بالبطولة الوطنية الثانية بمدينة بنغازي.

بنغازي

أقام مدير أمن بنغازي اجتماعا رفقة مندوب فرع الإدارة العامة للدعم المركزي ومساعد الشؤون الأمنية بالمديرية بعدة جولات تفقدية لضبط المخالفين ومتعاطي المخدرات والمواد المسكرة.

وعقب ذلك تفقد مدير الأمن رفقة دوريات من الإدارة العامة للدعم المركزي وقسم البحث الجنائي في جولة ليلية لشواطئ المدينة من جزيرة راس المنقار إلى ميناء بنغازي، وتم خلالها ضبط العديد من المخالفات.

العوينات

ما تزال المنظمات المحلية والمدن والمناطق تمد يدها لمساعدة مدينة غات التي تعرضت لفيضانات قبل نحو شهر، وكانت آخر حملات الإغاثة من جمعية ليبيا الحرة عبر مكتبها في منطقة العوينات.

واستهدفت الحملة إغاثة النازحين في مناطق ايسين وتهالا وهي القافلة الأولى للجمعية وستتبعها قافلة أخرى في الأسبوع القادم، وتمثلت المساعدات في مفروشات وأدوية ومياه شرب وحليب للأطفال وملابس.

صبراتة

اختتم مكتب النشاط المدرسي بمراقبة تعليم صبراتة مناشط العام الدراسي لمدارس التعليم الأساسي والثانوي حيث أقيمت احتفالية بملعب الجزيرة بحضور عدد من مديري المكاتب والإدارات بمراقبة التعليم.

وشاركت في النشاط 67 مدرسة في جميع المناشط الرياضية منها العدو الريفي واختراق الضاحية وكرة القدم وعدد آخر من الألعاب الرياضية.

وتخلل الاحتفالية تكريم عدد من المتميزين في المناشط المقامة بالمراقبة، وتكريم شخصيات ساهمت في إنجاحها، إضافة إلى الفائزين بالتراتيب الأولى في العدو الريفي وكرة القدم.

اجدابيا

أقام معهد الفرات في مدينة اجدابيا حفلا بمناسبة تخريج الدفعة السابعة من قسمي الصيدلة والتمريض، بحضور أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور الذين شاركوا أبناءهم الفرحة وسط عديد من الفقرات الشعرية والغنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى