أخبار ليبيا

باقة من الأخبار المحلية

يرصد لكم الموقع الإلكتروني لقناة “218” في هذه الزاوية، أهم الأخبار والنشاطات المحلية في بعض المدن الليبية، والتي جاءت كالتالي:

بنغازي

تتواصل في بنغازي أعمال النظافة في المدينة بإشراف البلدية، و استهدفت الأعمال شارع البث بمنطقة السلماني، ومنطقة الكيش والفويهات وقاريونس وطريق بوهادي والسلاوي حي سيدي يونس ومنطقة طابلينو، كما تشهد معظم الأحياء في المدينة حملات مكثفة لإزالة الركام والأتربة والأوساخ، إضافة إلى رصف عدد من الطرق بالمدينة التي كان آخرها الطريق الواقع بجوار مصنع الإسمنت بامتداد طريق الهواري.

طرابلس

أعلن المركز الوطني لعلاج وتأهيل أطفال التوحد التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق عن تسجيل 883 حالة لأطفال مصابين بمرض التوحد تم الكشف عنهم داخل عيادات الكشف المبكر، وقال مدير المركز خالد النجار إن عدد الحالات المسجلة عبر الموقع الإلكتروني للمركز بلغت 1500 حالة.

سرت

أعلن عضو المجلس البلدي رئيس لجنة الأزمة بسرت صالح عيادة أن عدد العائلات النازحة جراء اشتباكات طرابلس وصل إلى 330 عائلة تم تسجيلها بمكتب الشؤون الاجتماعية بالمدينة.

وأشاد عيادة بالجهود المبذولة من فريق الإغاثة الذي يضم متطوعي الكشافة والهلال الأحمر الليبي، والتي تمثلت بمساعدات إنسانية و مواد غدائية ومفروشات وبطاطين وحليب أطفال ومواد تنظيف.

بنغازي

عقد بمقر الإدارة العامة لصندوق الضمان الاجتماعي بمدينة بنغازي اجتماع ضم إدارة الدعم الفني وشركة هاتف ليبيا بحضور مدير إدارة الدعم الفني علي الحاسي، ومدير إدارة الشؤون المالية خالد سرير إلى جانب مدير اتصالات المنطقة الشرقية بشركة هاتف ليبيا المهندس مسعود الاوجلي، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تفعيل خدمة ربط فروع صندوق الضمان الاجتماعي بالإدارة العامة كمرحلة أولية يتم من خلالها قياس حجم الفائدة المرجوة من هذه الخدمة إضافة إلى استعداد شركة هاتف ليبيا لتزويد الصندوق بمركز اتصال يتم من خلاله تسهيل تواصل العملاء مع المكاتب الخدمية.

درنة

زار وكيل وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية بالحكومة المؤقتة حسن بشير مدينة درنة لمتابعة أعمال الصيانة لمقر الزراعة ومتابعتها والعمل على تذليل العراقيل التي تواجه القطاع

وتم خلالها الزيارة تسليم مقر الشرطة الزراعية الكائن بمنطقة الساحل الشرقي لعناصر الجهاز والبدء في تأهيل المشتل الكائن بمنطقة الفتائح ليعود للعمل من جديد؛ ليقوم بدوره بتوفير كل الشتلات التي تحتاجها التنمية الزراعية.

غريان

أكد عميد بلدية غريان المكلف من حكومة الوفاق يوسف البديري أن هناك تنسيقا بين البلدية ووزارة الداخلية بالوفاق لتفعيل الأمن داخل المدينة، إضافة إلى إطلاق خطة استجابة إنسانية لتقديم الخدمات للمواطن.

البيضاء

ناقش رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني مع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحميد حومة، ورئيس ديوان المجلس عبدالله المصري، ومدير مكتب شؤون الرئاسة عوض الفيتوري تطورات الأوضاع السياسية، وسير العمل بالمشاريع التابعة للحكومة .

وتناول الاجتماع آليات تخصيص الحكومة المؤقتة لقطعة أرض في مدينة بنغازي، لتكون مقرا دائما لمجلس النواب وفقا للإعلان الدستوري المؤقت.

درنة

تسلمت مديرية أمن درنة عشر مركبات آلية جديدة كدعم من وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة.

ويأتي هذا الدعم من الوزارة بعد قرار وزير الداخلية بالمؤقتة المستشار إبراهيم بوشناف بإنهاء العمل بالترتيبات الأمنية رقم واحد لسنة 2019 بشأن تأمين المدينة بعد إنجاز الخطة لمهامها .. وتعمل المديرية على مواصلة جهودها من أجل بسط الأمن وضبط الشارع العام من خلال دوريات أمنية مكثفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى