أخبار ليبيااهم الاخبار

باشاغا: ليبيا ليست غنيمة لشخص أو فئة أو عائلة

قال رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، إن الاجتماع الأول للحكومة تم في مدينة سبها، حرصاً على أن تكون الحكومة لكل الليبيين في كل المناطق والأقاليم.

مضيفاً أنه لا يمكن معالجة أزمات المواطن والمناطق عن بُعد، بل يجب الاطلاع على أحوال الناس في عين المكان، بالتواجد معهم وبقربهم.

وشدد باشاغا على سعي حكومته لإنقاذ البلاد من شبح التقسيم ومن شبح الاستبداد والهيمنة الفردية لمنطقة أو فئة أو عائلة، مضيفاً أن ليبيا ليست غنيمة كي يستولي عليها شخص بعينه أو حكومة بعينها أو عائلة بعينها، تعتقد أنها تستطيع شراء الوطن بمال الليبيين أو تظن أنها تستطيع شراء الرجال مقابل التنازل عن الوطن.

وأشار باشاغا إلى عقد حكومته العزم على مباشرة أعمالها كحكومة ليبية وطنية شرعية منبثقة عن السلطة التشريعية بشكل ديمقراطي وشفاف ونزيه، بحيث ترعى مصالح البلاد والشعب وتحقق العدالة في توزيع الثروة والخدمات، وجودة الحياة لكل مواطن ليبيي سواء بسواء دون تمييز أو إقصاء، حسب ما جاء في كلمته.

يُذكر أن الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا قد عقدت اجتماعها الأول الخميس في مدينة سبها، وهو الاجتماع الذي وصفه المتحدث باسم الحكومة عثمان عبد الجليل، بأنه يأتي قبيل دخول الحكومة للعاصمة وعقد أول اجتماعاتها فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى