العالمكورونا

“بؤر بكين” الخطيرة تُنذر بعودة محتملة لوباء كورونا

تقرير 218

بات الوضع الوبائي في العاصمة الصينية بكين خطيرا بعد أن أصيب أكثر من 100 شخص بفيروس كورونا منذ الأسبوع الماضي إثر تجدد مفاجئ للوباء، بحسب ما ذكره الناطق باسم رئيس بلدية بكين.

البلدية قالت إن بكين تخوض “سباقا مع الزمن” في مواجهة الفيروس، كما رفعت المدينة التي يسكنها 21 مليون نسمة عدد الفحوصات التي تجريها للكشف عن الفيروس إلى أكثر من 90 ألف شخص يوميا.

وبالتزامن مع هذه التطورات، قالت منظمة الصحة العالمية أنها تراقب عن كثب تطور الوضع الوبائي في بكين مُشيرة إلى أنها تدرس إمكانية إرسال خبراء إضافيين إلى هناك خلال وقت قريب.

وكانت بكين قد أعلنت، الثلاثاء، عن 27 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة منذ 5 أيام إلى 106.

ومنذ ذلك الحين أغلقت أربعة أسواق أخرى في العاصمة بشكل كامل أو جزئي ووضعت حوالي 30 منطقة سكنية مجاورة لها قيد حجر صحي، وبات بإمكان طلاب المدارس الابتدائية والثانوية استئناف الدروس الآن من المنازل.

وفي بقية أنحاء البلاد، أعلنت مدن صينية عن وضع الوافدين من العاصمة قيد الحجر الصحي. ويأتي تجدد الإصابات فيما تمكنت البلاد التي ظهر فيها وباء كوفيد-19 للمرة الأولى في نهاية السنة الماضية، من القضاء على المرض عمليا في الأشهر الماضية.

وبحسب الأرقام الرسمية فقد أحصت الصين 83 ألفا و221 إصابة بينها 4634 وفاة. فيما تعافى أكثر من 78 ألفا وثلاثمائة وسبعة وسبعين شخصا ولم يتم الإعلان عن أي وفاة منذ شهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى