أخبار ليبيااهم الاخبار

انطلاق حوارات الملتقى الوطني في طرابلس 

انطلقت فعاليات الملتقى الوطني الليبي، الأربعاء، داخل مجمع قاعات غابة النصر”فندق ركيسوس” بمنطقة ابو سليم في طرابلس، ضمن جدول الاجتماعات التشاورية المفتوحة التي يعقدها الملتقى بإشراف مركز الحوار الإنساني في جنيف، وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وناقش الاجتماع آليات مساهمة أهالي منطقة ابوسليم بشكل فاعل في حلحلة مختلف الأزمات التي تمر بها ليبيا، وفق ما أكده المتحدث باسم اللجنة التحضيرية للملتقى الوطني، عباس محمد.

وأشار المتحدث خلال حديثه لـ218 إلى أن اللجنة التحضيرية بدأت في استلام وتجميع قائمة من مقترحات خطط حل جوانب الأزمة الليبية من قبل أهالي المنطقة ممن يملكون الخبرة اللازمة، مؤكداً وصولهم إلى إجمالي مقترحات شامل.

ودعت بلدية ابوسليم نخبة من المثقفين لحضور الملتقى، كما تم تقديم العديد من ورقات العمل خلاله، بخصوص برنامج العمل الذي يتناول 4 محاور، بالإضافة إلى حضور لجنة صياغة ستقوم بصياغة مخرجات الملتقى النهائية، وفق تصريحات عميد بلدية ابوسليم عبد الرحمن الحامدي لـ218.

ومن جانبه، قال عضو المجلس البلدي سوق الجمعة،  خالد عبد الحفيظ المغبوب أنه شارك في الملتقى بتقديم ورقة حول أولويات العمل الحكومي.

وأوضح المغبوب أن خلاصة الورقة تكمن في تمكين الأشخاص ذو الكفاءات في المناصب القيادية والعمل وفق استراتيجية وطنية شاملة لبناء ثقة المواطن في أهداف العمل الحكومي ونتائجه، من خلال تغيير مؤسسي فعال للإدارات واللوائح التي تدار من خلالها الدولة.

ومن المنتظر أن يعقد ملتقى جامع خلال شهر يونيو القادم ليتم من خلاله جمع كافة التوصيات التي خرجت بها الملتقيات التشاورية الحالية ليتم العمل بها بعد ذلك، وفق ما أشار إليه عضو المجلس البلدي.

ويهدف الملتقى الوطني من خلال لقاءاته التشاورية التي تتم داخل مدن ليبية مختلفة، إلى تقريب وجهات النظر بين مختلف الشرائح للوصول إلى حل ينهي الأزمة الليبية الحالية.

 

كلمة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة خلال الملتقى التشاوري للملتقى الوطني الليبي في ابوسليم بطرابلس 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى