أخبار ليبيا

انتهاء أعمال الصيانة بمستشفى الكفرة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن انتهاء أعمال الصيانة بمستشفى عطية الكاسح في مدينة الكفرة وتسليمه إلى المجلس البلدي.

ويقدم مستشفى الكاسح الخدمات الطبية والعلاجية لسكان مدينة الكفرة وما جاورها، وقد تعرض لأضرار كبيرة جراء أعمال العنف والاشتباكات التي شهدتها المدينة خلال المدة الماضية.

وقال مدير المستشفى أحمد بومطاري إن هذه الصيانة قد استغرقت أربعة أشهر للانتهاء منها، موضحا أن المستشفى لم يشهد أي أعمال صيانة منذ عام 2005

وجاءت هذه الخطوة ضمن برنامج تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي الممول من الاتحاد الأوروبي، كما أن مستشفى عطية الكاسح بالكفرة يقدم خدماته لأكثر من 80 ألف مواطن وهو ما يجعله أكبر مؤسسة صحية في الجنوب الشرقي للبلاد.

يشار إلى أن مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي هو مبادرة ممولة من الاتحاد الأوروبي ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنفيذها بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي وبلديات طرابلس وصبراتة وسبها ومرزق وبنغازي والكفرة، حيث يعمل المشروع حاليا على تنفيذ 33 مشروع صيانة للبنية التحتية الحيوية وتزويد عدد من المؤسسات بمعدات عمل بالإضافة إلى تعزيز السلم المحلي والحوار المجتمعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى