أخبار ليبياخاص 218

“الوفاق” تطلب رسميا من تركيا “دعما عسكريا”

نقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مسؤول في طرابلس، قوله إن حكومة الوفاق طلبت رسميا من تركيا دعما عسكريا “جويا وبريا وبحريا”.

وأوضح المسؤول الذي لم تكشف “رويترز” هويته، أن حكومة الوفاق طلبت رسميا من تركيا الحصول على دعم عسكري جوي وبري وبحري، لمحاولة التصدي لقوات الجيش الوطني في ضواحي طرابلس.

ومن المتوقع أن يعقّد التدخل العسكري في ليبيا سبل حل الأزمة، خاصة أن غالبية ليبية ترفض هذه الخطوة، إضافة إلى جُل الدول الفاعلة في ليبيا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، أن حكومته ستتحصل على تفويض رسمي من البرلمان في الـ8 -9 من يناير المُقبل لإرسال جنود إلى ليبيا، للقتال بجانب مُسلحي الوفاق.

واتهم أردوغان دولاً أوروبية وعربية –لم يُسمّها- بدعم القائد العام للجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، مؤكداً أنه سيُقدّم جميع أشكال الدعم اللازم لمُسلحي الوفاق لصد تقدّم قوات الجيش باتجاه طرابلس.

بدوره، صرّح وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، أن المجلس الرئاسي طلب الدعم العسكري من تركيا لصد تقدّم قوات الجيش الوطني نحو قلب طرابلس.

يشار إلى أن مجلس وزراء حكومة الوفاق، قرر الخميس الماضي، تفعيل مذكرة التفاهم للتعاون الأمني والعسكري مع تركيا الموقعة في 27 نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى