أخبار ليبيااقتصاد

“الوطنية للنفط” تُحقق مبيعات قياسية في مايو الماضي

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، الأحد، أن صافي إيرادات شهر مايو الماضي من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات وصل الى مستويات قياسية مدفوعاً بطلب قوي وزيادة في الأسعار العالمية.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن إيرادات مايو بلغت حوالي مليار و322 مليون دولار أمريكي من النفط الخام، يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت إلى حوالي 53 مليون دولار.

وحققت المؤسسة الوطنية للنفط إيراد من المنتجات النفطية قدره حوالي 13 مليون دولار أمريكي، وعوائد البتروكيماويات 584,4 ألف دولار امريكي، إضافةً إلى 5.8 مليون يورو.

مما يعني أن إجمالي الإيراد الصافي من المبيعات النفطية بالدولار الامريكي قد وصل إلى حوالي مليار و390 مليون دولار أمريكي، و5.8 مليون يورو.

ودعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، إلى “المحافظة على استقرار معدلات الإنتاج وزيادتها”، وقال: “نحن متفائلون بالاتجاه العام لأسعار النفط ونتوقع تحقيق فائض في الإيرادات مع نهاية العام الجاري”.

يشار إلى أن إيرادات “مايو” لا تتضمن الاتاوات والضرائب كما أن هناك 194,736,598.07 مليون دولار من ايرادات شهر مايو سيتم إظهارها في تحصيلات شهر يونيو نتيجة أن تاريخ استحقاقها تزامن مع عطلة في بداية شهر يونيو، الأمر الذي يستوجب توثيقها في تاريخ تحصيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى