أخبار ليبيااهم الاخبار

الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تُدين الاعتداءات على مراكز الاقتراع

أدانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، في بيانٍ لها، الاعتداءات المسلحة والأعمال التخريبية والإغلاق القسري، التي استهدفت مراكز الاقتراع التابعة للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات خلال اليومين الماضيين، في الزاوية وتاجوراء والخمس وزليتن وعين زارة ومصراتة وغريان والزنتان، من قبل مسلحين وأفراد خارجين عن القانون، في ظل غياب كامل لوحدات وزارة الداخلية عن مهامها في تأمين وحماية تلك المراكز الانتخابية، رغم تعهد الوزارة بتأمين وحماية المراكز الانتخابية خلال كامل مراحل العملية الانتخابية.

وأعربت اللجنة عن استغرابها لـ”الصمت المريب” من جانب وزارة الداخلية والحكومة، وعدم صدور أي بيان من جانبهم بخصوص ما تعرضت له المراكز الانتخابية من أعمال عنف وعمليات تخريبية وإغلاق قسري.

وحمّلت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا كلاً من وزير الداخلية ورئيس الحكومة، المسؤولية القانونية الكاملة حيال ما ترتب عن وقائع الاعتداءات المسلحة، والأعمال التخريبية والإغلاق القسري التي استهدفت مراكز الاقتراع التابعة للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، خلال اليومين الماضيين.

وطالبت اللجنة مكتب النائب العام بفتح تحقيق شامل في ملابسات تلك الوقائع، مع ضمان محاسبة المسؤولين بوزارة الداخلية عن التقصير في أداء مهام عملهم الأمنية المكلفين بها في حماية وتأمين المراكز الانتخابية والعاملين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى