أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“الواحة” تسعى لإضافة 100 ألف برميل إلى إنتاجها

أعلن قسم الإعلام في شركة الواحة للنفط في تصريح خاص لقناة “218”، السبت عن انعقاد مشاورات فنية وهندسية بين “الواحة للنفط” وشركة بتروفاك، إحدى الشركات البريطانية الرائدة في مجال الطاقة.

وقال إن المشاورات عقدت بحضور رئيس لجنة الإدارة بشركة الواحة للنفط المهندس أحمد عمار رفقة رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.

وتناول الاجتماع سبل تطوير المكامن الإنتاجية والآبار بمواقع الواحة للنفط وحقل شمال جالو 3 والمنطقة(م ن 98)والاستفادة منه بشكل أفضل وكذلك تقديم الأستشارات الفنية اللازمة .

وأضاف المصدر ذاته في تصريح خاص لـ 218  أن لجنه الإدارة بشركة الواحة للنفط تسعى منذ فتره إلي تطوير عملياتها الأستكشافيه والأنتاجيه حيث تعمل علي تطوير حقل شمال جالو الذي يتوقع أن يضيف 100 الف برميل نفط خام الي إنتاج الشركة وبلأضافه الي عمليات ربط الابار 4U10 و4U11 وإنشاء محطات لمعالجة مادتي الزيت والغاز في منطقة حقل جالو 3 إلى جانب خطة لدعم حقل جالو ” 1 و2 والاستفاده من الغاز الموجود المقدر ب 440 مليون قدم مكعب وكذلك تعزيز التعاون مع بتروفيك من أجل تدريب الكفاءات الوطنيه علي إستخدام تقنيات حديثه تساهم في إستغلال الموارد الاستغلال الامثل وبأقل جهد ووقت .

ومؤخرا دشنت شركة الواحة للنفط المرحلة الثانية من حقل الفارغ اكبر المشاريع الاستراتيجية لعام 2019 م الذي يساهم بكميات من النفط الخام وأكثر من 150000 برميل من المكثفات ورفع قدرات إنتاجه إلى ربع مليون قدم مكعب من الغاز سوف تعزز من دعم محطات توليد الكهرباء والمصانع بالجنوب والشرق ومرسي البريقة وتخفض الاعتماد علي المحروقات .

وتدير شركة الواحة شبكة كبيرة من الحقول إلى جانب اكبر ميناء نفطي في ليبيا ميناء السدرة وتعمل علي تفادي المشاكل الفنيه مترتبه عن التوقف المفاجئ للإنتاج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى