أخبار ليبيااهم الاخبار

الهجوم على الهلال النفطي.. “أحداث ومواقف” اليوم الطويل

218TV.net خاص

صدرت مواقف سياسية وعسكرية وأمنية عدة غطت أحداث اليوم الليبي الطويل، الذي شهدت ساعات الصباح الأولى منه هجوما مفاجئا، لاختراق منطقة الهلال النفطي، لكن الجيش الوطني تصدى بقوة لمحاولة الاختراق، قبل أن يبدأ هجوما مضادا ضد مليشيات إرهابية.
وإليك نبذة عن أهم “أحداث ومواقف” اليوم الليبي الطويل:

 

العقيد أحمد المسماري
*العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني يُطمئن عبر قناة (218) بأن الوضع العسكري في منطقة الهلال النفطي تحت السيطرة، وأنه سيجري لاحقا كشف العديد من التفاصيل في الساعات المقبلة.

*النائب صالح افحيمة عبر قناة (218): ربما أراد “رئاسي الوفاق” من خلال الهجوم إعادة خلط الأوراق كي لا تخنقه “المبادرات المطروحة”.

*النائب إبراهيم الزغيد عبر قناة (218): “دفاع-الوفاق” هو الذي يرسل هذه المجموعات للسيطرة على الهلال النفطي، معتبرا أن فتاوى المفتي الدجال هي التي دمرت وعقّدت المشهد السياسي في ليبيا.

 

الملازم أكرم بوحليقة

* الملازم أكرم بوحليقة عبر قناة (218): قوات الجيش الوطني قادرة على التعامل مع الهجوم وسندافع عن قوت الليبيين.

* النائب خير الله التركاوي عبر قناة (218): أكثر ما نرتاح إليه في ليبيا هو وجود الجيش الوطني القادر على التعامل مع الإرهابيين.

*النائب صقر الجروشي عبر قناة (218): الهجوم الإرهابي على منطقة الهلال النفطي شنته “مليشيات” تابعة للمجلس الرئاسي.

*بيان لعلي القطراني نائب رئيس “رئاسي الوفاق”: كل من شارك في الهجوم سيتعرض للمساءلة القانونية.

 

*بيان ل”رئاسي الوفاق”: لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء استمرار التصعيد العسكري بمنطقة الهلال النفي، وننفي صلتنا بشن الهجوم.

*بيان لكتلة السيادة الوطنية تدين فيه الاعتداء الغادر على منطقة الهلال النفطي من قبل مليشيات إرهابية.

*قيادة المنطقة العسكرية الغربية تعلن الاستنفار العام، وتؤكد جاهزيتها للتدخل في القتال في منطقة الهلال النفطي، إذ ثبت تدخل أطراف إرهابية في المعركة.

*العقيد أحمد المسماري من مؤتمر صحفي: الجيش أطلق عملية “البرق الساحق” المضادة.. والإرهابيين حصلوا على أنظمة تشويش ضد الدفاع الجوي، إضافة إلى مدرعات حديثة ومتطورة.

* رياض الشهيبي مسؤول الإعلام بالقوات الخاصة الصاعقة ل(218): آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة يأمر بتأمين خط طريق المقرون أجدابيا، مطالبا قواتا تابعة الالتحاق بوحدات الجيش لدعمها بمحيط السدرة وراس لانوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى