المرأة

النوم بشعر مبلل.. هل يعرضه للضرر؟

تطرح الكثيرات السؤال عما اذا كان النوم بشعر مبلل يعرضه للضرر. وفي هذا السياق تشير الكثير من الجدات والأمهات إلى أن هذا يسبب المرض لكن الدراسات الحديثة لم تثبت ذلك.

وفي المقابل أظهرت دراسة نشرت نتائجها على صفحات مجلة “تايم” الأميركية أن الوسادات وخصوصاً تلك المصنوعة من مواد صناعية يمكن أن تحتوي على جزيئات عفنة وعلى الفطريات وأنها قد تكون السبب الأساسي لبعض الأمراض مثل الربو والحساسية.

ونفت بذلك تسبب الشعر المبلل بالإصابة بعدوات مثل الإنفونزا وغيرها. وأمام هذه الحقيقة يبقى التساؤل عن مدى الضرر الذي يمكن أن يلحق بالشعر بسبب النوم مباشرة بعد الاستحمام.

أضرار النوم بشعر مبلل

إذا كنت تسألين مثل الكثيرات عما إذا كان النوم بشعر مبلل يسبب تلف شعرك وبهتانه وتساقطه، اعلمي أن تقريراً لموقع “الصحة” الفرنسي ذكر مؤخراً أن النوم بعد الاستحمام مباشرة أي بشعر غير جاف يؤثر بطريقة سلبية على صحته كما على مظهره الجميل وكثافته.

ووجد الباحثون أنه من الأفضل عدم تكرار اتباع هذه العادة لأن الماء يسبب مع مرور الأسابيع والأشهر تآكل الطبقة الخارجية الحامية للبصيلات وإبطاء نمو الشعر. وفي هذه الحالة فإنه يتسرب إليها بسهولة وسرعة، ما يسبب تكسر الشعر وفقدانه لبريقه الصحي ومرونته ولونه وجاذبيته.

كذلك يمكن أن يلحق ذلك الضرر بمظهر البشرة. والسبب أن احتكاك الشعر المبلل ببشرة الوجه أثناء النوم قد يؤدي إلى المعاناة من الحساسية والجفاف.

وفي المقابل ذكر تقرير Time أن النوم بشعر مبلل ينطوي على نتيجة إيجابية حيث يساهم في خفض درجة الحرارة الجسم ويجعل الإغفاء أكثر سهولة. ولهذا دعا النساء الى قياس إيجابيات وسلبيات النوم بشعر مبلل وتأثيره على الشعر والجسم عموماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى