أخبار ليبيااهم الاخبار

“النواب” يشكو العملة الصعبة.. ويطلب من الوديعة

شكا مجلس النواب من ظروف صعبة يمر بها بشأن توفير مصاريفه ونفقاته بالعملة الصعبة، واظطراره إلى توفيرها من السوق الموازي، الأمر الذي أثقل كاهل المجلس ماليا.

وطالب رئيس ديوان المجلس عبدالله الفضيل، في كتاب وجهه لرئيس المجلس عقيلة صالح، بإصدار التعليمات اللازمة لوزارة الخارجية بالحكومة المؤقتة، لتخصيص 3 ملايين دولار أميركي من الوديعة الموجودة في روسيا لتغطية مصاريف مجلس النواب بالعملة الصعبة.

وانتقد متابعون طلب النواب، ورأوا فيه تصرفا لا ينم عن الشعور بحاجات المواطن الذي يعاني منذ سنوات من ارتفاع سعر الدولار وشح السيولة وما نتج عنهما من أضرار اقتصادية طالت كل نواحي الحياة الأساسية.

وقالوا إن مجلس النواب نأى بنفسه عن هموم المواطن، وأخذ يبحث سد حاجاته ومصاريفه والحصول على امتيازاته دون نقصان، وهو بذلك يبتعد عن دوره التشريعي وملامسة حاجات الناس التي وضعت ثقتها به يوما عبر صناديق الاقتراع.

وأشاروا المتابعون في تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن الودائع الليبية في الخارج هي ملك للشعب ولا يجوز لأحد أن يقتطع منها شيئا لصالحه، وبالتالي من يقدم على هذه الخطوة فقد جانبه الصواب ولم يعد يأبه لردود فعل الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى