أخبار ليبيا

النشرة الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة

وكالة الأنباء (وال)- طرابلس – الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة ، اعتباراً من اليوم السبت ، وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية.

* ملخص عام : طقس مستقر نسبيا اليوم على أغلب المناطق ، بينما تتأثر أغلب مناطق غرب ليبيا مساء اليوم ويوم الغد بتقلبات جوية مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

* رأس أجدير حتى بن جواد – سهل الجفارة – جبل نفوسة : السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-36) درجة مئوية تتحول الرياح يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا يوم الغد على أغلب المناطق حيث يتوقع أن تتراوح مابين ( 37-43 ) درجة مئوية وتنخفض يوم الاثنين على أغلب المناطق.

* بن جواد – سهل بنغازي حتى امساعد – جالو – مراده السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (35-39) درجة مئوية ولاتتجاوز ( 33 ) درجة على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي وتسجل ارتفاعا طفيفا يوم الغد على بعض مناطق الخليج.

* الجفرة – سبها – غـات – غدامس –الحمادة السماء صافية إلى قليلة السحب ، والريــــــاح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية ، ودرجـات الحـــــرارة القصـوى تتـراوح مــــابين (37-42) درجة مئوية ولا تتجاوز هذا اليوم(34) درجة مئوية على غدامس والحمادة على غدامس.

* الكفرة – تازربو – السرير السماء صافية بوجه عام ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (34-38) درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى